تغريدة مثيرة للسفير البريطاني في القاهرة قد تكون السبب وراء إحراج السيسي

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

تغريدة مثيرة للسفير البريطاني في القاهرة قد تكون السبب وراء إحراج السيسي

November 6, 2015, 10:18 am
تغريدة مثيرة للسفير البريطاني في القاهرة قد تكون السبب وراء إحراج السيسي

شارك الموضوع


أعلن السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسن، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قبيل وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى العاصمة البريطانية لندن، عن مفاجأة سيتم الإعلان عنها خلال زيارة الرئيس.

ونشر خلال صفحته على تويتر تغريدة، قائلا: "اجتماع مهم إمبارح مع فضيلة شيخ الأزهر، استنوا خبر حلو خلال زيارة الرئيس السيسى، هندوس بنزين الشراكة شوية"، وما إن انتهى من تغريدته حتى أعلنت الخارجية البريطانية وقف الرحالات فوق شرم الشيخ.


وتابع: "جولة فى الوزارات لوضع اللمسات الأخيرة لزيارة الرئيس وتعزيز الشراكة من أجل الاستقرار والإصلاح".

وعلقت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، على قرار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، بوقف رحلات بريطانيا الجوية، قائلة إن القرار جاء بالتزامن مع زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الأولى إلى لندن، في أول زيارة له منذ توليه الحكم، وذلك يسبب للرئيس السيسي حرجًا.

وانتقد سامح شكري وزير الخارجية في تصريح لشبكة "سى إن إن" الإخبارية من لندن، قرار الحكومة البريطانية بتأخير إقلاع طائراتها من مطار شرم الشيخ لحين وصول فريق أمنى بريطاني للتحقق من الإجراءات الأمنية بالمطار، مشيرًا إلى أن ربط هذا القرار بحادث سقوط الطائرة الروسية مرجحاً انه تم إسقاطها نتيجة تفجير قنبلة على متن الطائرة، يعد قراراً مثير للاندهاش.


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play