تهاني الجبالي رئاسة عدلي منصور للبرلمان غير مقبولة

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

تهاني الجبالي رئاسة عدلي منصور للبرلمان غير مقبولة

November 6, 2015, 10:21 am
تهاني الجبالي رئاسة عدلي منصور للبرلمان غير مقبولة

شارك الموضوع


استنكرت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق، محاولات بعض القوى السياسية طرح اسم المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية الأسبق، ليكون رئيسا للبرلمان المقبل، مؤكدة أن هذا الأمر مرفوض تماما، بجانب أنه غير مقبول بعد أن كان يشغل عدلي منصور رئيسا للجمهورية وهو المنصب الأرفع والأسمى داخل الدولة، ليصبح رئيسا للبرلمان.

وكشفت الجبالي في حوارها لبرنامج "1 ش مجلس الشعب" على راديو 9090 الذي يقدمه الإعلاميان أحمد الطاهري وأحمد خيري، أن عودة منصور لرئاسة المحكمة الدستورية أيضا كانت خطأ وبها عوار دستوري، لافتة إلى أن هناك محاولات حثيثة لعودة سيطرة رأس المال على الحكم، تجلت صورتها الأبرز في الانتخابات البرلمانية، وهي تحاول من خلال شبكة عنكبوتية في السيطرة على مراكز القرار.

وأوضحت الجبالي أن التناقض الحادث بقول أن الثورة تسبق الدولة أم الدولة هي التي تسبق الثورة تناقض مفتعل، مشيرة إلى أن هناك خلل فعلي حدث في طريقة بناء القوائم الانتخابية، وبالتالي لم يجد الناخب من يجذب صوته .

وأوضحت أن القائمة التي شكلتها "في حب مصر" ستنتهي وتتفكك بانتهاء الانتخابات، قائلة "داخل البرلمان لن يكون هناك حاجة اسمها "في حب مصر"، لأن كل مرشح سيعود إلى حزبه.


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play