الأمطار تواصل حصد الأرواح والممتلكات

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

الأمطار تواصل حصد الأرواح والممتلكات

November 6, 2015, 10:42 am
الأمطار تواصل حصد الأرواح والممتلكات

شارك الموضوع


واصلت موجة الطقس السيئ حصد الأرواح والممتلكات أمس، بعد امتدادها من محافظة البحيرة إلى محافظات أخرى، حيث لقى 9 مواطنين جدد بينهم 5 أطفال مصرعهم، 7 منهم صعقاً بالكهرباء في محافظات الجيزة والغربية والبحيرة، كما انهار عدد من العقارات وتعرضت منازل الأهالى للغرق، بسبب الأمطار الغزيرة، فيما تلقى رئيس مجلس الوزراء تقريراً من رئيس هيئة الأرصاد، يؤكد استمرار الموجة حتى نهاية الأسبوع المقبل.

في الغربية، تسببت حالة الطقس السيئ في مصرع ٣ وإصابة ٥ آخرين، وانهيار عقار في كفر الزيات مكون من ٣ طوابق، وتعرضت عشرات المنازل للغرق بسبب هطول الأمطار. وتلقى اللواء نبيل عبدالفتاح، مدير أمن الغربية، إخطاراً من شرطة النجدة، يفيد بمصرع 3 بينهم طالبة 18 سنة صعقاً بالكهرباء، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة وفاة 3 أطفال بالمحافظة صعقاً بالكهرباء، بسبب تساقط الأمطار الغزيرة.

وفى البحيرة، أكد اللواء عزيز إدوارد، نائب مدير الأمن، ارتفاع ضحايا السيول إلى 15 قتيلاً، حيث تم انتشال جثتين جديدتين مجهولتين من قرية عفونة بوادى النطرون إحداهما لطفلة عمرها 14 شهراً، وطفل عمره 12 عاماً في أبوحمص، نتيجة تعرضه للصعق بالكهرباء لملامسته عمود كهرباء به ماس نتيجة الأمطار، مشيرا إلى أن البحث لايزال جارياً عن 2 من المفقودين. وتعرضت معظم محافظات الجمهورية أمس لهطول أمطار غزيرة تسببت في غرق الشوارع وأدت لحالة من الشلل المرورى وارتفعت مياه الأمطار في بعض المناطق لأكثر من 60 سنتيمتراً.

واستقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أمس، لاستعراض حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل، وقدم الأخير تقريراً أوضح فيه أن الموجة الحالية تستمر طوال الأسبوع المقبل، وأنه ستقل حدتها اعتباراً من أيام الأربعاء والخميس والجمعة، داعياً السائقين إلى توخى أقصى درجات الحذر، حيث تكون الفرصة مهيأة لتكّون الشبورة المائية الكثيفة صباحاً.


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play