3 مشروبات تمنحك الدفء والطاقة في الشتاء

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

3 مشروبات تمنحك الدفء والطاقة في الشتاء

November 6, 2015, 11:21 am
3 مشروبات تمنحك الدفء والطاقة في الشتاء

شارك الموضوع


في فصل الشتاء ونظرا لبرودة الأجواء وانخفاض درجة الحرارة بشكل ملحوظ، يفضل البعض تناول مشروبات تبعث على الدفء للجسم، كما تمنحه النشاط والحيوية.

الدكتور أشرف الشافعي، استشاري التغذية العلاجية، يقدم لقراء "بيت العز"، أهم المشروبات الدافئة التي تبعث الدفء للجسم وتمنح النشاط والطاقة خلال الشتاء.

الشيكولاتة الساخنة:-
يراعى الحرص على تناول كوب من الكاكاو مع وجبة الإفطار يوميًا في فصل الشتاء؛ حيث سيمنح جسمك الطاقة والنشاط طوال يوم الشتاء البارد.

السحلب:-
يعتبر السحلب

من أكثر المشروبات المفيدة في فصل الشتاء؛ حيث يعتبر السحلب مشروبا سميكا لذيذ الطعم، وسر كونه مشروبا شتويًا لأنه غني بالنشا، فهو يعمل على تنشيط الجسم وتقوية الدورة الدموية، وهذا ما يجعل شاربه يشعر بالدفء بعد تناوله؛ وذلك لاحتوائه على مواد غروية ونشوية بنسب عالية تمنح الجسم الطاقة والتدفئة.

الحلبة بالحليب:-
يعتبر مشروب الحلبة بالحليب من أكثر المشروبات الدافئة صحيا في الشتاء؛ حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والعلاجية الهامة، وعلى رأسها مضادات الالتهابات والميكروبات التي تنتشر في فصل الشتاء، كما أن هذا المشروب سيدعم نشاطك وحيويتك في الشتاء.


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play