انهيار 18 عقار بالإسكندرية في يومين

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

انهيار 18 عقار بالإسكندرية في يومين

November 6, 2015, 11:55 am
انهيار 18 عقار بالإسكندرية في يومين

شارك الموضوع


شهدت محافظة الإسكندرية سقوط 8 عقارات جديدة، مما أسفر عن وفاة سيدة وطفل وإصابة آخر، وتلفيات بـ 4 سيارات.

وتقع العقارات المنكوبة بمناطق العطارين والمنشية ومحرم بك ومينا البصل والجمرك والدخيلة، ليرتفع بذلك عدد العقارات المنهارة إلى 18 عقار خلال يومين فقط بسبب الأمطار التي تتعرض لها المحافظة.

كان قسم شرطة العطارين تلقى بلاغا بسقوط جزء من العقار رقم 16 شارع السلطان حسين، انتقل ضباط القسم، وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها.


وبالفحص تبين أن العقار محل البلاغ مساحته حوالى 150 متر مربع" بناء قديم - حوائط حاملة وأسقف خشبية "، مكون من أربع طوابق بكل طابق شقتين" خالي من السكان، عدا الطابقين الثالث والرابع"، وسقوط أرضية غرفة شقة بالطابق الأخي مما أدى لوفاة المدعوة "منى.م.ص" 28 سنة، ربة منزل، مقيمة بالطابق الأخير.

وفى منطقة مينا البصل، انهار جزء من العقار رقم 8 شارع ورشة الموازين،"بناء قديم "مكون من ثلاثة طوابق"مشغول بالسكان "وسقوط سقف صالة الطابق الثالث مما أدى وفاة نجل مالك العقار "محمد أ س" 3 سنوات، وإصابة شقيقه" أحمد أ س" 6 سنوات.

بينما تلقى قسم شرطة الجمرك بلاغا سقوط أجزاء من العقار رقم 22شارع تيمور،

انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها .


وبالفحص تبين أن العقار مساحته حوالى 200 متر مربع" بناء قديم – أسقف خشبيه وحوائط حاملة "مكون من طابقين "خالى من السكان "ملك ورثة "رجب محمد عبدالعال"، وإنهيار العقار بالكامل عدا أجزاء منه معلقة، دون حدوث إصابات أو تلفيات.

أما منطقة المنشية فشهدت إنهيار شرفتين بالعقار رقم 28 شارع فرنسا، انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها .

وبالفحص تبين أن العقار مكون من أربع طوابق"بناء قديم " مشغول بالسكان وسقوط شرفتى شقتين بالطابقين الأول والثانى، مما أدى لحدوث تلفيات بالسيارة 5362 مصر، والسيارة 1247مصر، والسيارة 4863 مصر" تصادفوقوفهم أسفل العقار " دون حدوث إصابات.

بينما شهدت منطقة محرم بك، انهيار 3 عقارات فى يوم واحد، الأول بشارع أبو لا بمنطقة غربال مكون من 3 طوابق، والثانى بشارع المقداد بمنطقة الباب الجديد مكون من 3 طوابق محرم بك، والثالث بمنطقة أبيس العاشرة مكون من 4 طوابق، دون حدوث إصابات، عدا تلفيات بالسيارة رقم 1523 مصر" تصادف وقوفها أسفل العقار الثالث.


وفى سياق متصل، تلقى قسم شرطة الدخيلة بسقوط جزء من العقار رقم 4 شارع صلاح الدين بمنطقة وادي القمر، انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها .

وبالفحص تبين أن العقار مساحته حوالي 65متر مربع "بناء قديم " مكون من أرضى وطابقين علويين بكل دور شقه واحدة "مشغول بالسكان " وسقوط أجزاء من سقف شقة الطابق الثاني وبعض درج السلم "دون حدوث إصابات أو تأثير على العقارات المجاورة "

تم تحرير محاضر بأقسام الشرطة، وبإخطار عمليات المحافظة وحي العجمي، أصدرت قرارات بإخلاء جميع العقارات التى تعرضت لانهيارات، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

مصراوى

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play