انهيار 8 عقارات جديدة في الإسكندرية اليوم

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

انهيار 8 عقارات جديدة في الإسكندرية اليوم

November 6, 2015, 1:10 pm
انهيار 8 عقارات جديدة في الإسكندرية اليوم

شارك الموضوع


شهدت الإسكندرية، الجمعة، انهيار 8 عقارات جديدة أسفرت عن وفاة ربة منزل وطفل وإصابة آخر وتلفيات بـ4 سيارات ليرتفع عدد العقارات المنهارة بسبب الأمطار والطقس السيىء لـ18 عقارًا خلال يومين.

وشهدت منطقة الرأس السوداء شرق المحافظة ميل عقارين وتشريد 11 أسرة ولا زالت التحقيقات جارية بشأن اكتشاف 15 سيارة صرف وكسح مياه موجودة في إحدى المحطات وقد تركها سائقوها وهربوا في ظل احتياج المحافظة لكل سيارة وقت الأزمة.

وعلمت المصري اليوم أن التحقيق في الواقعة أشار إلى وجود شبهة تواطئ خاصة مع وجود تقصير كبير وعجز غير مبرر من جانب الشركة، حيث أفاد مصدر من الشركة في وقت سابق أن كل ما لديها 146 سيارة كسح يعمل منهم 70 فقط والباقي معطل لأسباب مختلفة.

ويعاني سكان شرق الإسكندرية من انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق كاملة بسبب خشية المحافظة من حدوث كارثة نظرًا لوجود أماكن غارقة في ظل عطل مستمر في طلمبات محطة صرف الرأس السوداء.

وفى سياق متصل، تواصل نيابة شرق الإسكندرية الكلية تحقيقاتها بإشراف المستشار سعيد عبدالمحسن، المحامي العام الأول لنيابات الاستئناف بالمحافظة مع مسؤولي المحافظة في كارثة غرق الإسكندرية، حيث استمع المستشارين أحمد المغربي وعمر سليم رئيسا النيابة إلى رؤساء الأحياء ومديري شركات الكهرباء والصرف الصحي وهيئة النقل العام وبدأت النيابة في استدعاء كوادر وقيادات الصف الثاني من مديري ورؤساء الأقسام للوقوف على أسباب الأزمة واستعجلت النيابة التقارير الفنية الخاصة بمعاينة الشركات والأحياء المذكورة.

وتلقى قسم شرطة العطارين بلاغًا بسقوط جزء من العقار رقم 16 شارع السلطان حسين، وانتقل ضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها، وبالفحص تبين أن العقار محل البلاغ مساحته حوالي150 متر مربع بناء قديم- حوائط حاملة وأسقف خشبية مكون من أربع طوابق بكل طابق شقتين خالي من السكان عدا الطابقين الثالث والرابع وسقوط أرضية غرفة شقة بالطابق الأخير مما أدى لوفاة منى. م .ص 28 سنة ربة منزل.

وفي منطقة مينا البصل، انهار جزء من العقار رقم 8 شارع ورشة الموازين بناء قديم مكون من ثلاثة طوابق مشغول بالسكان وسقوط سقف صالة الطابق الثالث مما أدى لوفاة نجل مالك العقار محمد.أ.س 3 سنوات وإصابة شقيقه أحمد. أ. س 6 سنوات.

بينما تلقى قسم شرطة الجمرك بلاغًا بسقوط أجزاء من العقار رقم 22شارع تيمور، وانتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها، والفحص تبين أن العقار مساحته حوالي 200 متر مربع بناء قديم – أسقف خشبيه وحوائط حاملة مكون من طابقين خالي من السكان ملك ورثة رجب محمد عبدالعال وانهار العقار بالكامل عدا أجزاء منه معلقة دون حدوث إصابات أو تلفيات.

أما منطقة المنشية، فشهدت انهيار شرفتين بالعقار رقم 28 شارع فرنسا، وانتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها، وبالفحص تبين أن العقار مكون من أربع طوابق بناء قديم مشغول بالسكان وسقوط شرفتي شقتين بالطابقين الأول والثاني مما أدى لحدوث تلفيات بالسيارة 5362 مصر والسيارة 1247مصر والسيارة 4863 مصر تصادف وقوفهم أسفل العقار دون حدوث إصابات.

وفي محرم بك، انهارت 3 عقارات دفعة واحدة الأول بشارع أبوالعلا بمنطقة غربال مكون من 3 طوابق، والثاني بشارع المقداد بمنطقة الباب الجديد مكون من 3 طوابق، والثالث بمنطقة أبيس العاشرة مكون من 4 طوابق، دون حدوث إصابات عدا تلفيات بالسيارة رقم 1523 مصر تصادف وقوفها أسفل العقار الثالث.

فيما تلقى قسم شرطة الدخيلة بلاغًا بسقوط جزء من العقار رقم 4 شارع صلاح الدين بمنطقة وادي القمر، وانتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها، وبالفحص تبين أن العقار مساحته حوالي 65متر مربع بناء قديم مكون من أرضي وطابقين علويين بكل دور شقة واحدة مشغول بالسكان وسقوط أجزاء من سقف شقة الطابق الثاني وبعض درج السلم دون حدوث إصابات أو تأثير على العقارات المجاورة.

وتم تحرير محاضر بأقسام الشرطة، وبإخطار عمليات المحافظة وحي العجمي، أصدرت قرارات بإخلاء جميع العقارات التي تعرضت لانهيارات وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

وشهدت منطقة الرأس السوداء بحى المنتزه شرق الإسكندرية ميل عقارين بسبب مياه الأمطار إحدهما مكون من 7 طوابق والآخر يضم 3 طوابق بينما تقرر إخلاء عقارين بحي المنتزه، إلا أن قاطني العقار الثاني رفضوا الإخلاء وقرروا الإقامة على مسؤوليتهم.

وفي ذات السياق، تواصل القوات المسلحة جهودها لكسح المياه من بمناطق عزب المطار والصبحية وقرى العامرية والزاويدة ومنطقة العجمي، حيث قام الأهالي بقطع الطريق الزراعي والطريق الصحراوي في عدة مناطق احتجاجًا على تراكم مياه الأمطار وغرق منازلهم.


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play