5 أسباب خفية تتسبب في الإصابة بالنحافة

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

5 أسباب خفية تتسبب في الإصابة بالنحافة

November 6, 2015, 1:23 pm
5 أسباب خفية تتسبب في الإصابة بالنحافة

شارك الموضوع


5 أسباب خفية تتسبب في الإصابة بالنحافة

النحافة تعتبر من المشكلات التي تؤرق حواء، وتبذل مجهودًا ومالًا ووقتًا للتخلص منها، من أجل الحصول على شكل مقبول والأهم صحة أفضل.

أكد الدكتور خالد يوسف، أخصائى التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة أن هناك مجموعة من الأسباب الأساسية التي تتسبب فى الإصابة بالنحافة، فنجد أن وجود مشاكل بالغدة الدرقية يؤدى إلى حدوث اضطرابات في عملية الأيض وحرق الدهون، كما أن الإصابة بعدد من الأمراض مثل السكر في مراحله الأولى والأنيميا المزمنة، والإصابة بديدان المعدة والأمعاء، الأسباب الوراثية، تناول كميات من الطعام لا تتناسب مع المجهود العضلى المبذول. من أهم أسباب الإصابة بالنحافة.


وأوضح "يوسف": أن طرق علاج النحافة تتمثل في استشارة الطبيب المختص لتحديد السبب الرئيسى الذي أدى للإصابة بها، مع تنظيم عملية تناول الطعام والاهتمام بالحصول على جميع العناصر الغذائية على مدى اليوم من النشويات والبروتين والسكريات والبقوليات والحرص على عدم ممارسة نشاط بدنى زائد.

وينصح خالد بتناول مشروب مغلى الحلبة ثلاث مرات يوميا مع تناول 8 حبّات تين على الإفطار وتناول 15 حبّة تمر مقسّمة على مدى اليوم.


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play