السيسي يغادر لندن مختتما زيارة ناجحة لبريطانيا استمرت ثلاثة أيام

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

السيسي يغادر لندن مختتما زيارة ناجحة لبريطانيا استمرت ثلاثة أيام

November 6, 2015, 1:56 pm
السيسي يغادر لندن مختتما زيارة ناجحة لبريطانيا استمرت ثلاثة أيام

شارك الموضوع


غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الجمعة، العاصمة البريطانية لندن، مختتما زيارة رسمية ناجحة استمرت ثلاثة أيام، عقد خلالها مباحثات مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، كما التقى عددا من المسؤولين ورجال الأعمال والنواب والمفكرين البريطانيين.

والتقى الرئيس السيسي، في بداية زيارته بتوربيورن سيزر رئيس
مجلس إدارة صندوق الاستثمار "أكتيس"، الذي استعرض حجم أنشطة الصندوق الاستثمارية الذى يتجاوز رأس ماله 7 مليارات دولار بمختلف دول العالم، معربا عن اهتمامه بمواصلة نشاطه في مصر، والاستفادة من الفرص المتاحة في العديد من القطاعات الاستثمارية.

كما عقد الرئيس لقاء مع روبرت دادلي الرئيس التنفيذي لشركة "بريتش بتروليوم"، تناول النشاط الذي تقوم به الشركة في مصر، خاصة على ضوء ما تشهده البلاد حاليا من اكتشافات جديدة في مجال الغاز والأولوية المتقدمة التي توليها الدولة لقطاع الطاقة، مرحبا باعتزام الشركة ضخ استثمارات إضافية في مجال الغاز والبترول خلال الفترة المقبلة.

وشملت لقاءات الرئيس السيسي أيضا لقاء مع اللورد بول دايتون وزير الدولة السابق والخبير في مجال البنية الأساسية، حول الاستفادة من خبراته الكبيرة لتطوير البنية التحتية وتحديثها خلال المرحلة الحالية بهدف تقديم خدمة أفضل للمواطنين والارتقاء بمستوى المعيشة، واستيعاب احتياجات الاستثمارات الجديدة التي تسعى مصر لجذبها في إطار خطة الحكومة
الشاملة.

كما عقد الرئيس السيسي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون محادثات رسمية في اليوم الثاني للزيارة بمقر رئاسة الوزراء بداوننج ستريت، وتتناول المحادثات سبل تدعيم العلاقات في كافة المجالات والاستثمارات البريطانية في مصر والتبادل التجاري، إلى جانب التعاون في مكافحة الإرهاب والتطرف.

وخلال اليوم الثاني من الزيارة، عقد الرئيس السيسي أيضا لقاء مع نخبة من خبراء ومفكري المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، عرض خلالها الرئيس رؤيته للتطورات على الساحتين المحلية والدولية، إضافة إلى العلاقات المصرية البريطانية.

كما التقى الرئيس عددا من أعضاء البرلمان
البريطاني، برئاسة السير جيرالد هاورث، وبحضور وزير شؤون الشرق الأوسط، توباياس إلوود، تناولت تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين.

كما التقى الرئيس، وزير الدفاع مايكل فالون قبل توجهه إلى المطار.

Email : [email protected]istian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play