وزارة الصحة لم نتأكد بعد من سبب وفاة داليا محرز

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

وزارة الصحة لم نتأكد بعد من سبب وفاة داليا محرز

November 6, 2015, 4:37 pm
وزارة الصحة لم نتأكد بعد من سبب وفاة داليا محرز

شارك الموضوع


قالت وزارة الصحة والسكان، إنها لم تتأكد بعد من سبب وفاة الطبيبة داليا محرز، نتيجة العدوى بالإلتهاب السحائي، أثناء عملها بالإسماعيلية، كما يردد البعض.

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن المعلومات المتوافرة لدى الوزارة تفيد بأن الطبية المذكورة تعرضت لحادثتين سير، الأولى منذ 5 أعوام، وأصيبت بكسر في قاع الجمجمة، وفقدت خلال الحادث والدها وشقيقها، أما الحادث الثاني من عامين، وأصيبت خلاله بارتجاج في المخ نتج عنه إصابتها بنوبة تشنجات متكررة.

وأضاف مجاهد ، في بيان للوزارة، الجمعة، أن الطبية دخلت المستشفى التخصصي بجامعة قناة السويس، في 26 أكتوبر الماضي، وكانت تعاني من تشنجات، وحصلت على العلاج اللازم، وخرجت من المستشفى قبل أن تعود إليها مرة أخرى، في 28 أكتوبر، وتعاني من ارتفاع درجة الحرارة وتشنجات مع فقدان في درحة الوعي، مشيرا إلى أنه بناءا عليه تم حجزها في الرعاية المركزة في المستشفى، ووضعها أسفل جهاز التنفس الصناعي، واستمرت في العناية المركزة حتى توفت، في الخامس من نوفمبر الجاري.

وتابع مجاهد : أن وزارة الصحة كلفت رئيس هيئة التأمين الصحي، ووكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، بمتابعة الحالة (أولا بأول) منذ العلم بها، بالإضافة إلى إرسال أساتذة من الإستشاريين لمتابعة الحالة، وتقديم كافة سبل المساعدة المطلوبة، إلى جانب توجه مدير عام الحميات بالوزارة، ورئيس قسم الحميات بمستشفى إمبابة، لزيارتها، الأربعاء، إلا أنهم علموا بخبر الوفاة وهم في الطريق للإسماعيلية .

وأردف: تم عمل بذل من النخاع للطبية، وتم تحليله وعمل مزرعة له، وحتى الآن لم يثبت للوزارة طبيا أن سبب الوفاة هو الإصابة بالإلتهاب السحائي أو حتى الإشتباه، ويرجح أن تكون الوفاة نتيجة مضاعفات الإصابة، نتيجة الحادثة التي تعرضت لها الطبيبة .

وأشار مجاهد إلى قيام وزير الصحة، الدكتور أحمد عمادالدين، فور عودته من جولة رئيس الوزراء بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة، بسبب الطقس السيئ، وعلمه بخبر الوفاة، قرر أن تتحمل الوزارة جميع النفقات المالية الخاصة بالطبية، مع العلم أنها تابعة للتأمين الصحي، كما أجرى الوزير اتصالا هاتفيا بوزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، لدراسة وتحديد آليه لتقديم مساعدة مالية لأسرتها، خاصة أن لديها طفل صغير، مؤكدا أن الوزيرة استجابت ووعدت بتحديد قيمة ثابتة لمساعدة أسرة الطبية المتوفية في أقرب وقت.

كما كلف الوزير، مدير مستشفى جامعة قناة السويس التخصصي، بإمداده بتقرير رسمي كامل عن الحالة والفحوصات التي تم عملها وأسباب الوفاة، على أن يتم موافاته بالتقرير بداية الأسبوع المقبل كحد أقصى.


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play