«الحل السحري» لعلاج مشاكل الشعر وحب الشباب

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

«الحل السحري» لعلاج مشاكل الشعر وحب الشباب

November 6, 2015, 6:23 pm
 الحل السحري  لعلاج مشاكل الشعر وحب الشباب

شارك الموضوع



السبانخ من الخضراوات الورقية الخضراء التي أنعم الله علينا بها طوال فصل الشتاء، لما بها من الفوائد الصحية والجمالية المذهلة.

وتشير دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية العلاجية إلى أن السبانخ تحتوي على المواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين A، C، المغنيسيوم، الحديد، البوتاسيوم، وحمض الأكساليكن، وكلها عناصر تعتبر حيوية لصحة الشعر والجلد.

تعزز نمو الشعر
السبانخ غنية بفيتامين B، C، E والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم والحديد والأحماض الدهنية أوميحا 3، مما يجعلها الأفضل لحيوية ونمو الشعر، كما أن احتواءها على الحديد

يساعد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين إلى بصيلات الشعر وهو أمر ضروري لصحة الشعر وتقويته.

تمنع تساقط الشعر
نقص الحديد يسبب فقر الدم الأمر الذي يؤدي إلى فقدان الشعر، ولأن السبانخ غنية بالحديد، فإنها الحل الأفضل لعلاج تساقط الشعر، ولكن مع تناولها بانتظام.

تجدد الجلد
السبانخ مصدر جيد للفيتامين A وC، وفيتامين A يحسن لون البشرة. من ناحية أخرى، وفيتامين C له دور مهم في تجديد الخلايا.

تحسن البشرة
السبانخ لديها القدرة على جعل البشرة تبدو مشرقة، لما تحتويه من كمية لا بأس بها من فيتامين K، الذي يخلصك من البقع السوداء، ويقلل من حب الشباب ويزيل الهالات السوداء.

مكافحة الشيخوخة
الجذور الحرة من الأضرار التي تعجل بالشيخوخة المبكرة، ولكن احتواء السبانخ على المواد المضادة للأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة في الجسم تجعلها الحل الأفضل للتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة والجلد المترهل.

الوقاية من الشمس
فيتامين B الموجود في السبانخ يحمي بكفاءة الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تسبب تلف الجلد، وسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة

حب الشباب
السبانخ يمكن أن
تكون فعالة في علاج حب الشباب، والحفاظ على صحة الجلد، وتساعد على التخلص من حب الشباب.


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play