ديلي ميل عن مجلة فرنسية الطائرة الروسية تحطمت بجهاز تفجير

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

ديلي ميل عن مجلة فرنسية الطائرة الروسية تحطمت بجهاز تفجير

November 6, 2015, 7:10 pm
ديلي ميل عن مجلة فرنسية الطائرة الروسية تحطمت بجهاز تفجير

شارك الموضوع


زادت التوقعات بأن الطائرة الروسية سقطت بواسطة هجوم إرهابي، بعد أن قالت مجلة فرنسية إن الصناديق السوداء للطائرة أثبتت أنها تحطمت بواسطة قنبلة.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن مجلة "لوبوا" الفرنسية، اليوم الجمعة، أن مصدر قال إنه على صلة بالتحقيقات حول تحطم الطائرة، وإن رحلةمتروجيت وقعت بالتأكيد بواسطة جهاز تفجيري.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه النتائج ظهرت بعد تحليل الصندوقين الأسودين من المحققين الروس والفرنسيين والألمان والآيرلنديين في القاهرة.

وأوضح المصدر الذي لم يتم التحقق منه: "لم يكن هناك انتهاك أمني محتمل، لكن طرف محدد".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، صادق على توصيات رئيس الأمن الفيدرالي، بتعليق الرحلات الجوية الروسية إلى مصر، لحين الانتهاء من التحقيقات، بشأن سقوط الطائرة الروسية، وزيادة التنسيق الأمني بين القاهرة وموسكو.

وأكد الكرملين في بيان له أن قرار تعليق الرحلات الجوية الروسية إلى القاهرة لا يعني أن الطائرة تحطمت بفعل عمل إرهابي.

وقال وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، أمس الخميس، إن قرار الحكومة البريطانية تعطيل رحلات الطيران من شرم الشيخ قد يستمر حتى عطلة الكريسماس لديسمبر المقبل.

ونشرت صحيفة "إندبندنت" أن الحكومة البريطانية حتى الآن تبحث خطط الطوارئ التي ستنفذ لمساعدة البريطانيين العالقين في جنوب سيناء.

وأعلنت رئاسة الوزراء البريطانية اتفاقها مع مصر على حزمة جديدة من الإجراءات الأمنية في مطار شرم الشيخ، وبات باستطاعة الطائرات البريطانية إعادة السائحين البريطانيين بشرم الشيخ الى بلادهم، مشيرة إلى أنها تواصل العمل مع السلطات المصرية لضمان استئناف الخدمات الجوية المعتادة في أسرع وقت ممكن.

كما قالت شركة الخطوط الجوية التركية إنها ألغت رحلات إلى شرم الشيخ مدة يومين، بسبب مخاوف أمنية، وأرسلت فريقا أمنيا إلى مطار شرم الشيخ لتقييم الإجراءات الأمنية في وقت سابق، اليوم الجمعة.


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play