سياسي قبطي يتهم «الإبراشي» بالتحريض ضده وتكدير السلم العام

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

سياسي قبطي يتهم «الإبراشي» بالتحريض ضده وتكدير السلم العام

November 6, 2015, 7:20 pm
كتب
سياسي قبطي يتهم  الإبراشي  بالتحريض ضده وتكدير السلم العام

شارك الموضوع


تقدم منتصر مالك يعقوب، المحامى مرشح مجلس النواب بالمرحلة الأولى، عن دائرة منفلوط بأسيوط، ببلاغ للمحامى العام لنيابات جنوب الجيزة، حمل رقم 4135 لسنة 2015 عرائض جنوب الجيزة، اتهم فيه الإعلامي وائل الإبراشى، مقدم برنامج العاشرة مساء، على قناة دريم2، بالتحريض على قتله وإثارة الفتنة الطائفية.

وقال "مالك" في بلاغ للنائب العام، إنه فوجئ ليلة مرحلة الإعادة في الجولة الأولى من الانتخابات


البرلمانية مساء الثلاثاء 27 أكتوبر بنشر الإبراشي لفيديو يردد فيه البعض عبارات" بالروح بالدم نفديك ياصليب"، ونسبالفيديو لـى وظل يشبهني بالإخوان متهمنى بإقحام الدين في السياسة زاعمًا بأن الفيديو مسيرة انتخابية تخصنى وهو أمر غير صحيح جملة وتفصيلا، على حد قوله.

وأضاف أن مقدم البرنامج عاود بث الفيديو عدة مرات خلال الحلقة مرددا عبارات الاستنكار والشجب تجاهى رغم أن الفيديو منتشر على "اليوتيوب" منذ عام 2011 حال أحداث كنيسة القديسين ولايظهر فيه لافتات أو أي هتافات تخص الشاكى، مما يعد تكديرا للسلم العام وإثارة الفتنة بين أبناء الوطن".

وأوضح "مالك" أن مدير أمن أسيوط أجرى مداخلة هاتفية للبرنامج ليؤكد عدم صحة مزاعم الإبراشي والفيديو الذي نشر، وعدم صلة المرشح بهذا الفيديو

جملة وتفصيلا، وكشف بأن الفيديو يظهر فيه أفراد أمن بالزي الشتوى في التوقيت الذي لازال أفراد الأمن يرتدون الزي الصيفى.

وتابع أن توقيت نشر ذاك الفيديو يمثل تأليبا طائفيا ضد مرشح فهو مخالفة صريحة للمهنية وخرق للصمت الانتخابي ونشر أكاذيب، أدت لتضرر الشاكى بصورة جسيمة، مما يحق له الرجوع على القناة بكافة الحقوق الأدبية والمادية".

نقلا عن فيتو


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play