بالصور.. أشهر صانعي القنابل على مستوى العالم

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

بالصور.. أشهر صانعي القنابل على مستوى العالم

November 6, 2015, 9:04 pm
كتب
بالصور   أشهر صانعي القنابل على مستوى العالم

شارك الموضوع


بالصور   أشهر صانعي القنابل على مستوى العالم
بالصور   أشهر صانعي القنابل على مستوى العالم

تحتاج عملية تصنيع القنبلة خبرة وممارسة عالية الجودة لكونها خطيرة ومعقدة بتركيباتها الكيميائية، إلا أن العديد من الإرهابيين نجحوا في تصميمها بنجاح لتنفيذ عملياتهم.


إبراهيم العسيري
يعتبر "العسيري"، سعودي الجنسية من أشهر صانعي القنابل في تنظيم القاعدة الإرهابي ويشكل كابوسًا لسلطات النقل الجوي وأجهزة الأمن الدولية.

واعتقد مسئولو المخابرات الأمريكية عام 2014 أنه يسعى لتطوير قنبلة يصعب على أجهزة أمن المطارات كشفها، من خلال زرع متفجرات داخل الجسد البشري.

وفي أغسطس 2009 حاول انتحاري اغتيال نائب رئيس وزير الداخلية السعودي، محمد بن نايف مساعد، بقنبلة مصنوعة من مادة بنتن المتفجرة، ليتضح في ما بعد أن الانتحاري هو شقيق العسيري.

ذو الكفل بن هير
كان بن هير، عضو ماليزي بتنظيم المرتبطة بالقاعدة بآسيا وأشهر منصعي القنابل بها، وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي مقتله، أبريل الماضي، واعترف المحققون أنهم واجهوا صعوبة بالغة للتأكد من مقتل بن هير لأنه قتل في غارة شابتها الفوضى وأدت إلى مقتل 44 من رجال القوات الخاصة بالشرطة.

وكان الجيش الفلبيني قد أعلن وفاة بن هير قبل ثلاثة أعوام في غارة جوية لكنه ظهر على سطح الأحداث مجددا العام الماضي في منداناو تحت حماية جماعة منشقة عن الجبهة الإسلامية لتحرير مورو.

ديفيد دروجون

جهادي فرنسي تحول من مولع بكرة القدم إلى أشهر صانع قنابل لجبهة النصرة التابع للقاعدة في سوريا، وأعلنت "واشنطن" العام الماضي مقتله في غارة جوية.

ويُعتقد أيضًا أن "دروجون"، زار مصر من قبل لدراسة أصول الدين، مقرب من جماعة خرسان.
صانع أيرلندي

اعتقلت السلطات الإسرائيلية، يوليو 2003، آيرلنديا يشتبه في أنه من الجيش الجمهوري الآيرلندي يدرب الفلسطينيين على المتفجرات في رام الله.

وافادت تقارير في صحيفتي الاوبزرفر في لندن و صنداي اندبندنت ، أن المشتبه فيه كان عضوا في الفصيل الرئيسي للجيش الجمهوري الايرلندي لكنه انضم إلى جماعة الجيش الجمهوري الحقيقي المنشقة قبل اربع سنوات.

ورأت أجهزة الأمن الإسرائيلية أن الأيرلندي تمكن من قتل 10 من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين، في مارس 2002.

مروان خريسات

هو مهندس قنابل الطائرات وعميل الإستخبارات الأردنية، واتهم "خريسات" بتفجير رحلة لوكيربي في السبعينيات من القرن الماضي.

وكانت القوات الألمانية، قد ألقت القبض عليه وأطلقت سراحه قبل شهرين من تفجير لوكربيي كجزء من أمر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين العامة التي وجدت في حوزته قنابل تهدف إلى تفجير طائرات، وفقًا لما قالته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play