رئيس الوزراء يوجه بتشكيل مجموعة طوارئ بالإسكندرية لمتابعة السيول

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

رئيس الوزراء يوجه بتشكيل مجموعة طوارئ بالإسكندرية لمتابعة السيول

November 6, 2015, 9:16 pm
رئيس الوزراء يوجه بتشكيل مجموعة طوارئ بالإسكندرية لمتابعة السيول

شارك الموضوع


ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الجمعة، اجتماعا مع الدكتورة سعاد الخوليمحافظ الإسكندرية بالإنابة وقيادات المحافظة، بحضور وزراء الإسكان والري والتنمية المحلية.

يأتي ذلك عقب وصوله الإسكندرية قادما من محافظة البحيرة لبحث الآثار التي ترتبت على هطول الأمطار في المحافظة، وبخاصة في المناطق العشوائية ذات المنازل القديمة والمنخفضة عن مستوى سطح الطريق.

وأشارت الخولي إلى أن ارتفاع منسوب المياه بعدد من المصارف مثل جنوة، ودير المطار، والناصرية، والعامية، قد أدى إلى غمر بعض الأراضي الزراعية، كما نوهت إلى الجهود التي تم بذلها لرفع المياه في معظم الأماكن بالتعاون بين شركة الصرف الصحي بالإسكندرية والجهات المختلفة.

وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء محافظ الإسكندرية بالإنابة بتشكيل مجموعة طوارئ تجتمع يوميا لمتابعة أعمال شفط المياه، ومعالجة آثار الأمطار الكثيفة.

كما وجه الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة إيجاد حل جذري لمشكلة المواطنين محدودي الدخل الذين يقطنون مساكن منخفضة تعاني بشدة من تراكمات المياه، مع سرعة الانتهاء من تنفيذ محطتي مجمع الثلاثيني والسيوف.


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play