جارديان تكشف عن وثائق خطيرة بين الإمارات وبريطانيا لعزل مرسي؟

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

جارديان تكشف عن وثائق خطيرة بين الإمارات وبريطانيا لعزل مرسي؟

November 6, 2015, 9:27 pm
كتب
جارديان تكشف عن وثائق خطيرة بين الإمارات وبريطانيا لعزل مرسي

شارك الموضوع


كشفت صحيفة "جارديان" البريطانية، اليوم مستندات سرية بالقصر الملكي عن خطط لدولة الإمارات العربية المتحدة لابتزاز بريطانيا بإلغاء صفقات سلاح تقدر ببلايين الدولارات، واستثمارات والتعاون الاستخباراتي إذا لم توافق على إجراءات لقمع الإخوان المسلمين وحظر أنشطتها بالمملكة المتحدة.

وقالت الصحيفة البريطانية إن تلك الوثائق التي بحوزتها تكشف أن القصر الملكي بأبوظبي قدم هذا الطلب لرئيس الوزراء البريطاني في يونيو 2012، عندما كان أحد عناصر الجماعة وهو محمد مرسي تولى حكم مصر.

وأشارت الصحيفة أن كل من مصر والإمارات والسعودية طالما انتقدوا لندن لكونها قاعدة الإخوان المسلمين التي بدأت وترعرت في مصر ثم انتشرت في باقي دول العالم، كما تتهم تلك الدول الإخوان بعلاقتها بالإرهاب العالمي رغم نفيها لذلك.


وكشفت الأوراق أيضًا أن وزارة الداخلية لدى الإمارات زعمت أن الإخوان لهم وجود راسخ بالمجتمع البريطاني حتى أصبحوا خامس قوة تأثير بالمملكة، ليقدموا أنفسهم كغطاء الديمقراطية والحداثة.

كما أشارت الصحيفة أن تلك القضية ربما أثيرت من جديد الأسبوع الجاري لدى زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لبريطانيا، وفي يوم وصول السيسي المملكة، الأربعاء، أكد مكتب الخارجية البريطانية أن أوراق مراجعة ملفات أنشطة الإخوان بالمملكة ستنشر قريبًا قبل نهاية العام.



نقلا عن الفجر



احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play