خبراء يكشفون حقيقة المؤامرة الأنجلوأمريكية على مصر

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

خبراء يكشفون حقيقة المؤامرة الأنجلوأمريكية على مصر

November 7, 2015, 12:24 am
كتب
خبراء يكشفون حقيقة المؤامرة الأنجلوأمريكية على مصر

شارك الموضوع


تصريحات رسمية غريبة من نوعها خرجت من قبل كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا حول الطائرة الروسية المنكوبة، ففي الوقت الذي أعلن خلاله البيت الأبيض وجود معلومات إستخباراتية تفيد بأن ما وقع للطائرة نتاج عملية إرهابية بواسطة قنبلة داخل الطائرة وهو الأمر الذي أيدته بريطانيا خلال تصريحات مماثلة في ذات الوقت الذي خرجت خلاله تصريحات لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي أكد على وجود معلومات مماثلة لدى المخابرات البريطانية حول عدم استبعاد فرضية العمل الإرهابي.

ما يثير التساؤلات حول تلك التصريحات الغامضة وحول أسباب اتجاه أمريكا وبريطانيا لإعلانها ولا سيما مع عدم إعلان اللجنة الفنية الموكلة بفحص وتحديد أسباب سقوط الطائرة بناء على ما جاء بالصندوق الأسود، على أي تصريحات تؤكدها أو تنفيها.

خبراء يكشفون <a href=حقيقة المؤامرة الأنجلوأمريكية على مصر" class="lazyload" alt="christian-dogma.com" title="christian-dogma.com" width="200" height="200" />

ويؤكد حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين، على أن ما خرج من بريطانيا والولايات المتحدة من تصريحات بخصوص الطائرة الروسية المنكوبة يخالف الحقائق والحيادية والاحترام المتبادل بين الدول وبعضها البعض، وكذلك التصرف القانوني اللائق الذي كان يجب على الدولتين القيام به إذا ما كان لديهما أي معلومات عن الحادث كما تزعمان حيث كان عليهما تقديم تلك المعلومات إلى جهات التحقيق لتباشر العمل عليها.

وأضاف نحلة أن تلك التصريحات تشير إلى وجود هدف سياسي بحت من قبل بريطانيا وأمريكا ضد مصر وهو الأمر الذي تترجمه وسائل الإعلام والميديا العالمية التي تنشر تلك التصريحات الأمر الذي يؤثر على الرأي العام العالمي وهو ما يؤثر بدوره على السياحة المصرية بصورة سلبية.

ولفت نحلة إلى أن مصر تتعرض لحرب باردة ومحاولات بتلك الصورة لضرب السياحة والعلاقات المصرية الروسية المشتركة لافتًا إلى أنه بتلك الصورة فالسياحة المصرية ستتأثر بصورة مباشرة وعميقة ولاسيما أن من يحارب مصر يدرك كيف يوجه ضرباته إلى مصر بصورة قوية وموجعة.

وشدد على أن المرحلة الحالية تتطلب وجود ترابط والتحام داخل مصر بين جميع الجهات السياحية والرسمية الداخلية المصرية قائلا: "نداء من القلب إلى كل مصري يحب بلده اللي بيحب مصر يا ريت يقول خير أو يسكت أفضل". وذلك في إشارة إلى الكثير من التصريحات المتضاربة التي تخرج حول الطائرة الروسية المنكوبة في الوقت الذي مازالت الضبابية تكتنف نتائج التحقيقات الخاصة بسقوط الطائرة من اللجنة الفنية المكلفة بفحص الطائرة والتي تضم مصر وروسيا وفرنسا.

ولفت إلى أن الحادث أثر بشدة على السياحة داخل مصر وعلى المجهودات التي قامت بها مصر خلال الشهور الستة الماضية لإنقاذ السياحة، وهو ما يتطلب تكاتف جميع مؤسسات الدولة ومواطنيها والوقوف صفًّا واحدًا في تلك اللحظات العصيبة من عمر الوطن.

خبراء يكشفون <a href=حقيقة المؤامرة الأنجلوأمريكية على مصر" class="lazyload" alt="christian-dogma.com" title="christian-dogma.com" width="200" height="200" />

السفير رخا أحمد حسن، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية

يؤكد السفير رخا أحمد حسن، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية أن تصريحات بريطانيا وأمريكا لا يمكن أن يؤكدها أي جهة كما أنها بمثابة استباق لتقرير اللجنة الخاصة بفحص الصندوق الأسود للطائرة.

وأضاف أنه لا بد من أن يكون هناك رد فعل فوري مصري لكشف نتائج ما جاء بالصندوق الأسود للطائرة ولا سيما بعد أن أوقفت روسيا مؤخرًا الرحلات الروسية إلى مصر ووضع آلية لإعادة كل السائحين الروس من مصر فورًا بناء على توصية من هيئة الأمن الفيدرالية الروسية لحين انتهاء التحقيقات الخاصة بالحادثة، وهو ما يضعنا في وضع خطير.

ولفت إلي أن التصريحات التي خرجت من البيت الأبيض ومن بريطانيا على لسان وزير خارجيتها بخصوص الطائرة الروسية تفتقد إلى اللياقة السياسية في الوقت الذي تأتي خلاله تلك التصريحات خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى هناك وفي الوقت الذي لم يتم إعلان نتائج التحقيقات بعد لافتا إلى أن تلك التصريحات عبارة عن حرب دعائية ضد روسيا لتوحي بأنه يتم مهاجمة روسيا من قبل داعش على خلفية الآراء المتناقضة والمتعارضة بين أمريكا وبريطانيا من ناحية وبين روسيا من ناحية أخرى بخصوص على الصراع في سوريا وأوكرانيا وغيرها من القضايا الأخرى المتشابكة.

خبراء يكشفون <a href=حقيقة المؤامرة الأنجلوأمريكية على مصر" class="lazyload" alt="christian-dogma.com" title="christian-dogma.com" width="200" height="200" />

السفير نبيل بدر، نائب وزير الخارجية الأسبق

ويضيف السفير نبيل بدر، نائب وزير الخارجية الأسبق، أنه كان هناك في بداية الأمر تصريحات من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الطائرة الروسية في مصر ينص على أن أسباب سقوط الطائرة غير معروف، ولكن عقب ذلك جاءت التصريحات الأمريكية لتساير النغمة البريطانية في توصيف الحادث بطريقة خاطئة كليًّا وهي تشير إلى عدم استبعاد العمل الإرهابي الذي أدي لسقوط الطائرة وهو الأمر الذي يأتي في غير وقته أو محله.

ولفت بدر إلى وجود تناقض من حيث الآراء حول الحادث فنجد بريطانيا والولايات المتحدة تلوح بهذا الاحتمال في حين نجد أن روسيا تقرر الانتظار لحين انتهاء جميع الفحوص الخاصة بالصندوق الأسود الخاص بالطائرة الذي يوضح حقيقة ما جرى للطائرة لتقرر ما حدث، ومن حق روسيا ذلك ولا اعتراض عليه.

وأضاف: التصريحات التي خرجت من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا الخاصة باحتمالية أن يكون الحادث ناتجًا عن عمل إرهابي تصريحات سابقة لأوانها وتشير إلى وجود هدف سياسي من قبل الدولتين يتجاوز معرفة الحقيقة وإظهارها تجاه مصر وهذا التعجل في الأحكام والآراء يشير إلى أهداف وسياسات تتبناها أمريكا وبريطانيا تجاه مصر، مؤكدا أنه لا يمكن المزايدة عن الإيضاح الخاص بأن الفحوص ما زالت مستمرة، ولا يوجد أي حقيقة تجاه أي آراء أخرى.

نقلا عن البوابة نيوز


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play