7 علامات استفهام فى اختيارات الفراعنة لمواجهة تشاد

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

7 علامات استفهام فى اختيارات الفراعنة لمواجهة تشاد

November 7, 2015, 1:50 am
كتب
7 علامات استفهام فى اختيارات الفراعنة لمواجهة تشاد

شارك الموضوع


عقب إعلان الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر الأول عن قائمة مباراتى تشاد المقرر لهما يومى 14 و17 نوفمبر الجارى فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، ظهرت العديد من علامات الاستفهام حول الأسماء المنضمة وأيضاً المستبعدة حيث ضم كوبر 21 لاعبا منهم 10 من الزمالك هم أحمد الشناوى وعمر جابر وأحمد دويدار وأحمد توفيق وطارق حامد ومحمود كهربا وأبراهيم صلاح وأحمد حسن مكى وباسم مرسى وحازم إمام و9 من الأهلى هم شريف إكرامى وحسام غالى وسعد سمير وصبرى رحيل ومحمد نجيب واحمد حجازى ومؤمن زكريا وعمرو جمال وعبد الله السعيد بالإضافة إلى حارس بتروجت محمد الشناوى والمهدى سليمان حارس سموحة.

1- استبعاد رمضان صبحى لاعب الأهلى


شهدت قائمة مباراة منتخب مصر وتشاد فى التصفيات المونديالية استبعاد كوبر لرمضان صبحى بداعى خروجه من قائمة مباراة الأهلى الأخيرة أمام مصر المقاصة وتراجع مستواه، على الرغم من أن هناك قرار قديم منذ فترة بإبعاد اللاعب عن المنتخب وتحديدً من مباراة الأهلى والزمالك فى السوبر المصرى التى أقيمت بالإمارات وشهدت وقوف صبحى على الكرة فى لقطة تسببت فى إثارة أزمة بين لاعبى، واتفق كوبر على انضمام صبحى إلى منتخب مواليد 97 بقيادة معتمد جمال لخوض وديتين أمام السودان قبل أن يستبعده الأخير من منتخب الشباب بعد ضمه لقائمة فريقه الأهلى أمام مصر المقاصة.

2- ضم 4 لاعبين لا يشاركون مع أنديتهم


شهدت القائمة أيضاً ضم 4 وجوه لا يشاركون بصفة أساسية مع أنديتهم على رأسهم.
- سعد سمير مدافع الأهلى والذى خرج من حسابات الجهاز الفنى للنادى الأهلى منذ مباراة أورلاندو بطل جنوب أفريقيا فى البطولة الكونفدرالية ولم يشارك فى أى مباراة منذ أكثر من شهر وتم ضمه.
- حازم إمام لاعب الزمالك والذى لم يشارك أيضاً عقب مواجهة النجم الساحلى التونسى مع فريقه بسبب الإصابة وابتعد أكثر من شهر أيضا وتم ضمه .
- إبراهيم صلاح، خرج من حسابات فيريرا المدير الفنى للزمالك بعد تألق طارق حامد فى خط الوسط وأبتعد عن المشاركة مع الزمالك أكثر من شهر أيضاً.
- عمرو جمال يشارك فى هجوم الأهلى ولكن لدقائق معدودة إلى جانب إبتعاده عن مستواه المعروف ولم يظهر بالمستوى الذى يؤهله للتواجد فى هجوم المنتخب وتم ضمه أيضا.

3- استمرار استبعاد المحمدى


جاء استبعاد أحمد المحمدى المحترف بصفوف فريق هال سيتى الإنجليزرى، من مباريات المنتخب فى عهد الأرجنتينى هيكتور كوبر، وتحديداً منذ مباراة تنزانيا فى افتتاح التصفيات الإفريقية، لعدم اقتناعه باللاعب فى تطبيق فكره الخططى وطريقة اللعب، وتم التدخل من قبل أفراد الجهاز الفنى لمنح اللاعب فرصة جديدة ليتم الاتفاق على الاستعانة باللاعب فى الفترة المقبلة وتحديداً عقب مباراتى تشاد الرسميتين.

4- إصابات الأهلى والزمالك تجبر المنتخب على ضم نجيب


اضطر الجهاز الفنى لمنتخب مصر ضم محمد نجيب لاعب الأهلى "سد خانة" على الرغم من عدم إقتناع كوبر بإمكانيات اللاعب وإضطرته الإصابات فى خط الدفاع المتمثلة فى على جبر لاعب الزمالك ورامى ربيعه مدافع الأهلى فى ضم نجيب كبديل فى حالة إصابة أى من المدافعين الموجودين فى مركز المساك وهم أحمد حجازى وأحمد دويدار وسعد سمير.


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play