نص تحقيقات النيابة فى اتهام الراقصة شمس بخطف طفلة من دار أيتام..

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

نص تحقيقات النيابة فى اتهام الراقصة شمس بخطف طفلة من دار أيتام..

November 7, 2015, 2:49 am
كتب
نص تحقيقات النيابة فى اتهام الراقصة شمس بخطف طفلة من دار أيتام

شارك الموضوع


يتنشر "اليوم السابع" نص أقوال بهى الدين عبد الحميد، رئيس مجلس الهيئة المصرية لقرى الأطفال sos "دار أيتام بمدينة نصر فى اتهام "آلاء محمد على "الشهيرة بـ"الراقصة شمس" بخطف طفلة من دار الأيتام وذلك قبل أيام من تقدم محاميها عاصم قنديل، بطلب لإعادة محاكمتها فى القضية رقم 6961 مدينة نصر لسنة 2013 .

كانت محكمة جنايات القاهرة عاقبت" شمس"غابيا مرتين بالسجن المشدد 10 سنوات أخرهما يوم 6 سبتمبر الماضى وذلك بتهمة خطف الطفلة غادة عادل من دار أيتام بمدينة نصر.

نص <a href=تحقيقات النيابة فى اتهام الراقصة شمس بخطف طفلة من دار أيتام" class="lazyload" alt="christian-dogma.com" title="christian-dogma.com" width="200" height="200" />


سألت النيابة العامة بهى الدين عبد الحمى فى البداية :

-ما هى صلتك بالهيئة المصرية لقرى الأطفال ؟
فأجاب : أنا رئيس مجلس الهيئة المصرية لقرى الأطفال sos .
-ما هى تفصيلات شكواك ومعلوماتك بشأن الواقعة محل التحقيق ؟
اللى حصل إن الهيئة المصرية لقرى الأطفال sos تتولى رعاية الأطفال الأيتام واللقطاء رعاية كاملة، وذلك فى فروعها الثلاثة القاهرة والإسكندرية وطنطا، وبالنسبة لفرع القاهرة الكائن فى مدينة نصر يوجد به حوالى 90 طفلا ما بين لقيط ويتيم، ومن بينهم طفلة اسمها غادة عادل إبراهيم، وعمرها عام ونصف، والهيئة بتقبل التبرعات من فاعلى الخير من المواطنين كما أن هناك نظاما معمولا به وهو نظام الكفالة، حيث يقوم فاعل الخير بكفالة طفل من الناحية المالية مع إقامة الطفل بداخل الهيئة وتحت رعايتها" .

ويتم ذلك من خلال قيام الكفيل بدفع مبلغ مالى شهرى للهيئة ويتم صرفه على الطفل، وبالنسبة للطفلة غادة عادل إبراهيم، قد تقدمت سيدة تدعى آلاء محمد على وهى تعمل راقصة وشهرتها "شمس"، تقدمت بطلب كفالة مالية لهذه الطفلة واستمرت عدة أشهر فى دفع الكفالة لها وفى يوم 12/8/2013 حضرت المدعوة آلاء محمد على لمقر الهيئة بمدينة نصر، وطلبت عمل استضافة للطفلة غادة عادل لمدة 48 ساعة، فقام مدير الهيئة آنذاك بتسليمها الطفلة، ةخرجت معها من مقر القرية التابع للهيئة".

وفوجئنا بعدها بعدم إعادتها للطفلة بعد انتهاء مدة الاستضافة حتى الآن على الرغم من أننا قمنا بطلبها عدة مرات، حيث توجه بعض المسئولين لمنزلها فى محاولة لاستعادة الطفلة إلا أنها رفضت ذلك، وبناء عليه قمنا بتحرير محضر بالواقعة" .
وماهى الطبيعة القانونية للهيئة المصرية لقرى الأطفال ؟
هى مؤسسة أهلية خاضعة لإشراف ومتابعة وزارة التضامن الاجتماعى .
ما هو الهيكل الإدارى لقرية الأطفال التابعة للهيئة الكائنة بمدينة نصر ؟
يقوم بإدارة القرية مدير القرية يتم تعيينه براتب شهرى من قبل مجلس أمناء الهيئة، ويكون هو الرئيس الإدارى الذى يتولى جميع الإداريات داخل القرية ويعمل تحته مجموعة من الإخصائيين والمشرفين القائمين على رعاية الأطفال، ويوجد أيضاَ داخل القرية نائباَ لمدير القرية يحل محله فى غيابه، ويتولى الإشراف على القرية .
وما هو الإجراء الذى يتم اتباعه فى حال الاستضافة الخارجية للأطفال الموجودين بالقرية ؟
عندما يرغب أى شخص من الذين يكفلون الأطفال مالياَ فى استضافة عنده لمدة 24 ساعة أو 48 ساعة يقوم بتقديم طلب بذلك لمدير القرية، والذى يقوم برفعه للمدير التنفيذى للموافقة عليه عقب ذلك يتم تسليم الطفل إلى الكفيل ويوقع على إقرار باستلامه ويتعهد بحسن رعايته وإعادته للقرية فى الموعد المحدد، ثم يقوم مدير القرية بمتابعة عودة الطفل للقرية .
وهل تم اتباع تلك الشروط والإجراءات فى واقعة الطفلة "غادة عادل" ؟
لا لم يتم اتباع تلك الشروط والإجراءات فى واقعة الطفلة غادة عادل حيث تقدمت المدعوة آلاء محمد بطلب لمدير القرية السابق ويدعى عبد اللطيف سعيد زهران فى ذلك التوقيت باستضافة الطفلة عندها لمدة 48 ساعة، فقام مدير القرية بتسليمها الطفلة عقب تقدمها بالطلب دون أن يقوم برفع الطلب للمدير التنفيذى حتى يتم فحصه والرد عليه .
وعلى أى أساس قام سالف الذكر بتسليم الطفلة غادة عادل للراقصة آلاء محمد ؟
هو سلمها لها على أساس أنها كفيلة، وطلبت استضافتها لكنه لم يقم برفع الطلب للمدير التنفيذى لبحثه وبيان مدى صلاحية مقدم طلب الاستضافة، ومدى أمانته على الطفل الذى يرغب فى استضافته .
ولماذا لم تعد الراقصة آلاء محمد الطفلة إلى القرية مرة أخرى ؟
مفيش سبب غير أنها عايزة تاخد الطفلة عندها علشان تربيها، ولكن هى أخدتها بطريقة خاطئة وبالتحايل والمخالفة للقانون، حيث إن الكفالة الدائمة للأطفال الذى يتم من خلالها انتقال الطفل للإقامة مع الكفيل لها إجراءات معينة تتم عن طريق وزارة التضامن الاجتماعى .

نص <a href=تحقيقات النيابة فى اتهام الراقصة شمس بخطف طفلة من دار أيتام" class="lazyload" alt="christian-dogma.com" title="christian-dogma.com" width="200" height="200" />

وما هو قصد المدعوة آلاء محمد لارتكابها تلك الأفعال ؟
هى تقصد خطف الطفلة التى تقوم القرية بتربيتها ورعايتها حيث إن الطفلة لقيطة وليست يتيمة.
وما هو قصد المدعو عبد اللطيف سعيد رئيس القرية السابق من تسليمه الطفلة للمدعوة آلاء محمد ؟
هو لم يقصد شيئا هو سلمها لها بناء على طلبها لاستضافتها لمدة 48 ساعة لكنه أخطأ وأهمل فى اتباع الإجراءات اللازم اتباعها وكان من أهم أسباب رفضه اللى المفروض ياخدها إنها راقصة .


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play