5 مستحضرات تجميل يحذر من استخدامها على بشرة الوجه

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

5 مستحضرات تجميل يحذر من استخدامها على بشرة الوجه

November 7, 2015, 6:05 am
كتب
5 مستحضرات تجميل يحذر من استخدامها على بشرة الوجه

شارك الموضوع


5 مستحضرات تجميل يحذر من استخدامها على بشرة الوجه

5 مستحضرات تجميل يحذر من استخدامها على <a href=بشرة الوجه" class="lazyload" alt="christian-dogma.com" title="christian-dogma.com" width="200" height="200" />

حذرت دعاء حسن خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، من خطورة استخدام خمسة أنواع من مستحضرات التجميل الشائع تداولها بين النساء على منطقة الوجة تحديدا، نظرا لاحتواء مركبات هذه المنتجات على عناصر ضارةببشرة جلد الوجه وملمسه وتمتعه بالنضارة والحيوية.

1- إسبراي الشعر
هناك بعض الوصفات الجمالية التي تشتمل على استخدام سبراي الشعر على بشرة الوجه لتجفيف البثور وحبالشباب، لكن على الرغم من النتائج التي يمكن الحصول عليها، إلا أن إسبراي الشعر قد يتسبب في انسداد مسام البشرة، مما يؤدي لالتهابات البشرة وتهيجها، وينتهي الأمر بظهور البثور والبقع الداكنة.

2- لوشن الجسم
صمم لوشن الجسم للعناية ببشرة الجسم مع تركيبة كثيفة وغنية بالمكونات الفعّالة التي تعمل على اختراق الجلد سريعًا، أما بشرة الوجه، فهي أكثر رقة وحساسية من بشرة الجسم، مما يحتاج لتركيبة لطيفة وعناصر مغذية تساعد على ترطيبها دون أن تتسبب في انسداد الجسم، بالإضافة إلى ذلك، قد تحتوي بعض الأنواع من لوشن الجسم على الروائح الصناعية والمواد الحافظة التي تتلف بشرة الوجه.

3- صودا الخبز
تتميز صودا الخبز بملمس خشن وقوام كثيف يمكن استخدامه لتقشير الجلد، إلا أنها تمنع الحفاظ على توازن معامل حموضة pH البشرة الضروري للحفاظ على صحة الجلد، إلى جانب ذلك قد تتسبب صودا الخبز في تلف البشرة ومنع وصول العناصر المرطبة.

4- ماء الهيدروجين
بيروكسيد الهيدروجين أو ماء الهيدروجين من المكونات التي تستخدم لمنع العدوى وتطهير الجروح وحروق الجلد، لكنه قد لا يكون الخيار الأفضل لعلاج حب الشباب والبثور، فاستخدام ماء الهيدروجين على البشرة قد يتسبب في حروق جلدية، كما أنه من العناصر التي تسبب الحساسية.

5- مطهرات الجلد الكحولية
أنواع الكحول النقي التي تستخدم لتطهير الجروح لا تصلح للاستخدام على بشرة الوجه، وتؤدي إلى الإصابةبجفاف البشرة، كما تتسبب كذلك في تحلل الحمض النووي للخلايا، مما يعمل على تراكم طبقات الجلد الميت.


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play