كشف حساب الاحزاب فى أزمة الامطار.. النور يحذر من كارثة..

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

كشف حساب الاحزاب فى أزمة الامطار.. النور يحذر من كارثة..

November 7, 2015, 6:17 am
كتب
كشف حساب الاحزاب فى أزمة الامطار   النور يحذر من كارثة

شارك الموضوع


بمجرد نشوب ازمتة غرق محافظتى الاسكندرية والبحيرة بعد هطول الامطار الغزيرة خلال الايام الماضية، لم تشهد الساحة السياسية تدخل أى من الاحزاب مبادرة فعالية تستطيع حل الازمة بشكل جزئى أو جذرى.

واقتصرت مساعى الاحزاب فقط على مطالبات للحكومة بسرعة حل المشكلة، رغم أن مصر تعيش الآن جو انتخبات برلمانية ومن النفترض أن هتاك تنافس بين الاحزاب حول البرامج الانتخابية والمقترحات لحل الازمات.

النور يحذر من كارثة


من جانبه قال محمد صلاح خليفة ، المتحدث الرسمى لحزب النور ان مركزى حوش عيسى وابو المطامير يتعرضوا للغرق بسبب مياه الامطار حيث اشار الى ان المياه غمرت الاف الافدنة والبيوت وهو الامر الذى ادى لاتلافها وهدم المنازل وينذر بحدوث كارثة مطالبا رئيس هيئة الصرف وكذلك مصلحة الرى بارسال وحدات طوارئ للتعامل مع الموقف.

واكد المتحدث الرسمى لحزب النور لـ"اليوم السابع" ان مشكلة المصارف فى المركزين سببها ارتفاع منسوب المياه فى المصارف الرئيسية وهو أمر ترتب عليه ارتفاع منسوب المياه فى المصارف الفرعية ومن ثم غمرت المياه المنازل والاراضى الزراعية


"الاصلاح والنهضة" يطلق حملة "اتصرف بإيجابية وساعد الإسكندرانية"


فيما أطلق حزب "الإصلاح والنهضة" الاجتماعى حملة بعنوان "اتصرف بإيجابية وساعد الإسكندرانية"، وذلك لمساعدة المتضررين من أحداث النوة، من خلال تقديم مجموعة من الخدمات المتمثلة فى تحديد الطرق المغلقة لتجنبها، وتحديد المواصلات التى مازالت تعمل لتوفير المعلومات لتسهيل وصول المواطنين إلى منازلهم.

وقال علاء مصطفى المتحدث الرسمى للحزب إن المبادرة ساعدت كل من يواجه صعوبة فى الوصول إلى منازلهم عن طريق تحديد موقعهم على صفحة المبادرة لمساعدتهم، كما تم نشر أرقام المسئولين للوصول إليهم حال حدوث أزمة فى إحدى مناطق الإسكندرية.

الوفد : تقديم مقترحات لحل الازمات ليس عمل حزبى


ويقول الدكتور ياسر حسان ، رئيس اللجنة الاعلامية لحزب الوفد، إن تقديم مقترحات عاجلة من الاحزاب لحل أزمى الاسكندرية والبحيرة، ليس عمل الاحزاب ولكنه عمل الدولة، موضحا أن دور الاحزاب خلال مشاركتها فى البرلمان هو تقديم استجواب داخل القبة لمحاسبة المسئولين عن هذا الاهمال.

وأضاف رئيس اللجنة الاعلامية لحزب الوفد، أن الاحزاب ليس لديها صورة كاملة عن الازمة التى شهدتها الاسكندرية والبحيرة وهو ما يجعلها غير مطالبة بتقديم حلول عاجلة لأزمة المحافظتين.


باحث سياسى : الاحزاب ليس لديها أجندة لحل الازمات


من جانبه أكد الدكتور يسرى العزباوى، الباحث السياسى بمركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن الاحزاب ليس لديها أجندة أو مقترح لحل أى أزمة طارئة تتعرض لها مصر فى الوقت الحالى، موضحا أن ما يشغلها فقط هو الانتخابات والحصول على أغلبية المقاعد.

وأضاف العزباوى فى تصريح لـ"اليوم السابع" ان أكبر دليل على عدم وجود مقترحات للأحزاب حول اى ازمة تتعرض لها مصر المقترحات التى ظهرت فى وقت سابق أثناء أزمة مصر مع سد النهضة وخروج البعض ليطالب بضرب اثيوبيا دون وجود أى مقترح سياسى لحل الازمة.

وأوضح الباحث السياسى بمركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن جميع الاحزاب شاركت فى الانتخابات البرلمانية دون أن يكون لها برنامج واضح فى الانتخابات.

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play