صحف السبت 940708

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

صحف السبت 940708

November 7, 2015, 6:32 am
كتب
صحف السبت 940708

شارك الموضوع


الانتهاء من إزالة مبنى الحزب الوطني خلال أيام

واصلت شركة المقاولات، المكلفة بهدم مبنى الحزب الوطنى المنحل من جانب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أعمال هدم المبنى أمس.

وقررت الشركة الانتهاء من جميع أعمال الهدم منتصف الشهر الجارى، وقال مصدر مسئول بالشركة "أعمال الهدم ما زالت مستمرا بالمجلس القومى للمرأة حيث ستنتهى الشركة من أعمالها منتصف الشهر الجارى، وسيتم نقل جميع المخلفات بعد ذلك إلى المقالب العمومية بعدد من مناطق القاهرة منها منطقة شق التعبان".


الشروق

22 مليون جنيه

خسائر مزروعات الإسكندرية والبحيرة

قال مدير قطاع الهيئات وشئون مكتب وزير الزراعة، الدكتور خالد الحسنى، إن إجمالى الخسائر على القطاع الزراعى نتيجة السيول الجارفة التى اجتاحت البلاد اليومين الماضيين، بلغت 22 مليون جنيه، كإحصاءات أولية بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة.

وأشار "الحسني" في تصريحات لـ"الشروق" إلى أن الوزارة تدرس حالياً تعويض الفلاحين عن الكارثة التى حلت بهم، لافتا إلى أن التعويض لن تتحمله وزارة الزراعة وحدها، بل سيشارك فيه المحافظة وعدد من الوزارات الأخرى، مضيفاً "أكثر القرى تضرراً هى قريتى الجزائر وبنجر السكر بالإسكندرية".

الوطن

تحذيرات من "فوبيا الطقس" بسبب السيول

"المنصورة، أكتوبر، دمياط، حدائق الأهرام" قليل
من مناطق كثيرة أصبحت تقترن مؤخرا بالغرق، سارع سكانها ببث العديد من الاستغاثات والمنشورات التي تعبر عن حال مناطقهم الذي شابه حال الإسكندرية مؤخرا، عبر هاشتاجات احتلت المراكز الأولى بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، خوف وحسرة وفزع من أهالي المناطق الجديدة التي دخلت في "حزام الغرق".

وقال الدكتور أحمد فخري هاني، استشاري علم النفس البيئي بمعهد الدراسات والبحوث البيئية، إن تغييرات الجو ستترتب عليها تغييرات في كيمياء المخ، وحالة عامة من الفزع والخوف الشديدين، مشيرا إلى تسببها في الإصابة بفوبيا بسبب الخوف من تقلبات الطقس، وحالة نفسية سيئة.

أخبار اليوم

٦ قرارات عاجلة لرئيس الوزراء لإنهاء أزمة غرق محافظة البحيرة بمياه السيول

عقد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، فور وصوله امس إلي مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة اجتماعا مع المحافظ
والقيادات التنفيذية بالمدينة، بحضور وزراء الاسكان، والموارد المائية والري، والتنمية المحلية، وقيادات وزارة الري، لمتابعة الموقف الخاص بحل مشكلة ارتفاع منسوب المياه المتراكمة في المصارف الزراعية، بسبب سقوط الامطار بكثافة علي المحافظة.

وعقب الاجتماع، اتخذ رئيس الوزراء ستة قرارات للتنفيذ الفوري للقضاء علي هذه المشكلة، شملت تشغيل السحارة الجديدة سحارة زاوية غزال (أسفل ترعة المحمودية)، وتوسيع التحويلة الخاصة بسحارة الغاز (جاسكو)، وتعميق وتوسيع مصرف إدكو بطول 6 كم بواسطة كراكات عائمة، ورفع منسوب الجسور الخاصة بمصرف إدكو مع ترعة المحمودية من الكيلو 14 حتي الكيلو 38، وتشغيل محطة طلمبات إدكو (طلمبة واحدة بقدرة 432 ألف م3/يوم)، وتشغيل محطة رفع الصرف الخيري فورا.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان لها أمس عن نجاح اجهزتها الأمنية في التوصل إلي أكبر خلية للعمليات النوعية التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي تضم عددا كبيرا، تم ضبط 17 منهم اعترفوا بمسئوليتهم عن عدد كبير من العمليات الارهابية يأتي علي رأسها سد المصارف ومواسير الصرف الصحي وبالوعات تصريف الامطار واتلاف المحولات الكهربائية واستهداف ضباط القوات المسلحة والشرطة وزرع العبوات الناسفة بالمنشآت المهمة والحيوية.

وصرح مصدر أمني
رفيع المستوي بأن قطاع الأمن الوطني كان قد رصد صدور تكليفات لعناصر قيادات التنظيم الارهابي إلي اعضاء خلاياه النوعية بالاسكندرية بارتكاب عمليات ارهابية تمت فعلا مثل تفجير عبوة ناسفة بمنطقة مناورة القطارات بمحطة مصر دائرة قسم العطارين وإبطال مفعول أخري بنفس المنطقة.

الأهرام

قناة السويس تفوز بجائزة أكبر مشروع بحري عالمي

انتزعت مصر جائزة العام من مؤسسة سى تريد الدولية على أكبر مشروع بحرى فى العالم وهو قناة السويس الجديدة، وتسلم الجائزة القنصل المصرى فى دبى حيث أقيم احتفال كبير بهذه المناسبة.


وصرح المهندس شيرين النجار ممثل مصر فى المؤسسة، التى مقرها الرئيسى فى لندن، بأن الاحتفال كان بمثابة شهادة تكريم للإنجاز المصرى
الذى تحقق فى عام، وكان محل إعجاب وتقدير خبراء العالم والمتخصصين وأصحاب الأعمال والأنشطة والخدمات الملاحية.

وقال النجار إن رئيس المؤسسة كريستوفر هايمن ألقى كلمة بهذه المناسبة وأشاد بالمشروع ووصفه بالعملاق والمذهل، وأن المصريين قادرون على الإنجاز وتحقيق المعجزات إذا أرادوا، خاصة أن المدة التى شهدت عملية التنفيذ قياسية وغير مسبوقة.

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play