تعرف على بدائل صحية للأطعمة الغنية بـ السكر

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

تعرف على بدائل صحية للأطعمة الغنية بـ السكر

November 7, 2015, 8:34 am
كتب
تعرف على بدائل صحية للأطعمة الغنية بـ السكر

شارك الموضوع


رغم التوعية بمخاطر السكر على الصحة، إلا أن الكثيرين لا يستطيعون الاستغناء عن الشوكولاتة والحلوى والمياه الغازية، فكيف يمكن الاستمتاع بالأطعمة والمشروبات المحببة لنا ولكن بكمية أقل من السكر؟

تحذر منظمة الصحة العالمية من الإكثار من تناول السكر، المعروف بـ"السم الأبيض"، إذ حددت نسبة السكر التي يجب أن يتناولها الإنسان يوميا بست ملاعق بحد أقصى.

لا يتخيل بعض الناس حياتهم من دون الشوكولاتة، لذا من المهم أن تعرف أن نسبة السكر في الشوكولاتة تتناسب عكسيا مع نسبة الكاكاو، بمعنى أن الشوكولاتة الداكنة التي تزيد فيها نسبة الكاكاو تحتوي على نسبة سكر أقل وبالتالي فهي أفضل صحيا، وفقا لتقرير موقع "أبوتيكين أومشاو" الألماني.

فإذا كنت من محبي الحلوى فالأفضل أن تختار الأنواع الخالية من السكر، لكن احذر الإكثار منها لأن ذلك قد يؤدي للإسهال.

مقرمشات الصباح الجاهزة محببة للكبار والصغار لكنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، لذا ينصح بإعدادها في المنزل عن طريق بقايا الخبز المصنوع من الدقيق الأسمر وخلطها مع الفواكه المجففة.

هل تحب المشروبات الغازية لاسيما بنكهة الفاكهة؟ الخيار الأفضل هو خلط الليمون أو البرتقال بالماء وبالتالي تحمي جسمك من كمية كبيرة زائدة عن الحد من السكر التي تحتوي عليها كل زجاجة مياه غازية.

الجاتوهات والحلوى بمثابة "قنبلة من السكر"، يمكن الاستعاضة عنها بالخبز المضاف إليه الزبيب مثلا أو بعض الفواكه الجافة أو قطع الشوكولاتة الداكنة الصغيرة، فهو يتمتع بالطعم الحلو لكن بنسبة سكر أقل.

يحتوي زبادي الفواكه على نحو 11 إلى 18 غراما من السكر لكل 100 غرام، وفقا لتقرير نشره موقع "أبوتيكين أومشاو" الألماني. وينصح الخبراء بصنع الزبادي في المنزل وإضافة الفواكه الطازجة إليه إذ أن هذا يقلل من السكر بنسبة تقدر بنحو 50 إلى 70 بالمائة.

لا غنى عن الكاتشوب مع البطاطا المقلية فرغم أنها يضفي طعما جميلا عليها إلا أنه يحتوي على نسبة كبيرة من السكر، لذا ينصح الخبراء بقراءة المكونات بشكل جيد قبل الشراء، إذ أن الكاتشوب الذي تنتجه بعض الشركات التي تعتمد أنظمة التغذية الصحية، يحتوي على نسبة سكر أقل.

مصراوى


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play