سائحو «سوهو» مصر جميلة.. وحادث الطائرة الروسية لن يؤثر على إقامتنا

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

سائحو «سوهو» مصر جميلة.. وحادث الطائرة الروسية لن يؤثر على إقامتنا

November 7, 2015, 9:42 am
سائحو  سوهو  مصر جميلة   وحادث الطائرة الروسية لن يؤثر على إقامتنا

شارك الموضوع


أعرب سائحون من مختلف دول العالم عن سعادتهم وفرحتهم الغامرة بزيارة مصر والتمتع بمعالمشرم الشيخ السياح ية الفريدة من نوعها على مستوى شواطىء العالم خلال وصولهم مطار شرم الشيخ الدولي، حيث عبر السائح بوفل كلادوف عن بالغ امتنانه للسلطات المصرية التي سهلت من إجراءات دخوله إلى المطار وحتى مقر إقامته في أحد الفنادق الكبرى.

وهو نفس الشعور ذاته الذي أكده السائحون لـ المصري اليوم خلال جولتها بمنطقة سوق سوهو ، حيث قال مارك ودرسون بريطاني الجنسية إن هذه ليست المرة الأولى لزيارة شرم الشيخ، مشيرًا إلى أنه شعر بأمان خلال هذه الرحلة.

وأضاف ودرسون أنه كتب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن شرم الشيخ آمنة ولا يوجد أي مشاكل وأنه قضى أوقات سعيدة ، فيما قالت جوليت كاسن بريطانية الجنسية أن هذه المرة 11 لزيارة شرم الشيخ وأنها سعيدة جدًا وأنها تحب أن تأتي إلى شرم الشيخ دائما مع أصدقائها لقضاء الإجازة والاستمتاع بمعالمها الساحرة.


بينما أشار أحد السائحين الروس يدعى اليخاندرو إلى: حضرت إلى هنا لاستمتع وأشعر أن الأمور تسير على ما يرام وأن ما يتم هنا من مظاهر تأمين بالمطار وتفتيش أراها جيدة وموجودة في كافة المطارات الأخرى، واعتقد أن حادث الطائرة لن يؤثر على فترة إقامتي ولا أفكر في عودتي قبل الاستمتاع بإجازتي كاملة وأتمني أن أزور شرم الشيخ كل عام لأنها البلد المفضلة بالنسبة لي خاصة وأنها الزيارة الرابعة لمصر فلا يمكن أن أزور مصر دون أن استمتع بوقتي في شرم الشيخ .

فيما يقول الكسندر من موسكو: هذه المرة الأولى التي أزور فيها مصر بعد أن شاهدت صور جميلة لأحد أصدقائي عند زيارته العام الماضي لهذه المدينة وربما قلقت في البداية خاصة عندما علمنا بحادث الطائرة ولكنني كنت قد استعديت للسفر وعندما وصلت وجدت أن الأمور على ما يرام ولا يوجد أي شئ غير طبيعي يجعلني أشعر بالانزعاج على الإطلاق .

فيما ذكر استيفن: أرى أن التأمين الذي نحظي به في المدينة معقول ولا يمكن أن أبالغ بالقول بأنه ممتاز ولكنه لا يقل عن الحد الجيد ، مضيفًا أنهيت رحلتي بعد أن انتهت المدة ولم أنهيها بعد علمي بوقوع الحادث لأنني أشعر بالأمان وسعيد لأنني استمتعت بوقتي بينكم وأفكر بالعودة مرة أخرى .

مصر بلد جميلة جدًا وأحب أن أقضي فيها إجازتي هكذا بدأ باتريك كلامه ويضيف: استمتعت بكل شيء هنا الجو البحر مذاق الأكل والأماكن المبهجة وسعيد بإقامتي هنا ولكن مصر بلد رائع لكن ينقصها التنظيم وليس التأمين واعتقد أن هذا الأمر لا يتخطى كونه مشكلة تنظيمية لا أكثر ولكن أنا سعيد بوجودي هنا في بلدكم .

أما باتريشيا التي حرصت على التسوق في السوق قبل مغادرتها تقول قضيت في مصر 9 أيام وهذا اليوم الأخير لي كانت جميعها أوقاتًا ممتعة بصحبة العديد من أصدقائي وأتمني أن أكرر الزيارة مرة أخرى في أقرب وقت، فشرم الشيخ بالنسبة لي أفضلها عن العديد من البلاد الأخرى .


وتضيف إيلينا: كل شيء جيد ولكن ألمني كثيرًا حادث الطائرة لكونهم ضحايا أبرياء وما وأعتقد أنه كان يوم الموت يوم سيء في تاريخ رحلات الطيران ولكن أجد أن شعب مصر مضياف ويعرف كيف يرحب بضيوفه واستمتعنا بحفلات الاستقبال .

أما أنجليكا تقول: هذه أول مرة أحضر فيها إلى مصر ولم أفكر في إلغاء الرحلة رغم الحادث الذي نأسف له جميعًا ولكن علينا أن نعرف أنه حادث عرضي وأنا جئت مع عائلتي لاستمتع وقد طمأنتني شركة السياحة التي أكدت أن ماحدث نتجية لخطأ فني نادرًا ما يحدث ولكنني كنت أصررت على الحضور للاستمتاع مع عائلتي حتى لو كان على مسؤوليتي الخاصة، ولكنني لم أتاثر على الإطلاق بموضوع الطائرة، ولم أعرف بتصريح الرئيس الروسي أنه لا يوجد تعليق للسفر إلى شرم الشيخ .

وبدوره، لفت طارق فتحي، مدير عام منطقة سوق سوهو بشرم الشيخ إلى أن سوق سوهو مشهور عالميًا ومعروف في كل دول العالم وعبارة عن مطاعم وكافيهات وشوبنج ومناطق ترفيهية، مشيرًا إلى أن السياحة عادية جدًا والحياة عادية والناس مبسوطة لا يوجد لديهم أي مشاكل .

وأضاف فتحي أنهم قاموا بعمل استطلاع للمجموعات السياحية الموجودة عن مستوى الخدمة بشرم الشيخ والجميع أجمعوا عن سعادتهم بتواجدهم وأشادوا بمستوى الخدمة وأنهم لا يعلمون شئ عن القرارات السريعة التي يتم اتخاذها من السلطات الأجنبية (الإنجليزية والروسية) وأنهم يتمنوا أن يستكملوا إجازتهم بشكل عادي، واصفًا تلك القرارات بأنها سريعة وغير مدروسة .


وأوضح أنه لم يمشي أحد من شرم الشيخ بل فضلوا الاستمتاع بجو شرم الشيخ الجميل ، مضيفًا أن الوضع الأمني بشرم الشيخ في أحسن حالاته وفي سوق سوهو لم نشعر أن هناك مشاكل وإذا حدث حادثة لا نستطيع الحديث عنها لأنه لا يوجد أي شئ رسمي أو تقارير معينة عليها لكن شرم الشيخ معروف أنها بلد جميل ومسالمة وأن كل شئ بها جيد .

وأشار إلى أنه التقي بالسفير البريطاني ورأى سير الحياة بشكل طبيعي والحياة طبيعية عندنا ولا يوجد أي مشاكل .

ووجه مدير عام منطقة سوق سوهورسالة للسياح قائلاً: شرم الشيخ كما هي بجمالها وأن حادثةالطائرة الروسية ممكن أن تحدث في أي بلد وهي حادثة عابرة .


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play