العادات الخاطئة للمصريين في الشتاء

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

العادات الخاطئة للمصريين في الشتاء

November 7, 2015, 10:55 am
العادات الخاطئة للمصريين في الشتاء

شارك الموضوع


يرتبط فصل الشتاء عند المصريين بالعديد من المعتقدات الخاطئة، ويخشي الجميع من الإصابة بنزلات البرد، فيمارسون عادات معينة ظنًا منهم أنها تمنع غصابتهم بنزلات البرد، وعادات أخرى يعتقدون أنها تعمل على تدفئة الجسم، مع أن الدراسات العلمية، أثبتت خطأ هذه المعتقدات.

وتستعرض "فيتو" أهم العادات الخاطئة للمصريين في الشتاء:

الاستحمام بالماء البارد
ينتشر بين المصريين


أن الاستحمام بالماء البارد في الشتاء، يسبب الإصابة بنزلات البرد، مع أن الدراسات العلمية أكدت أن هذا الكلام غير صحيح، بل ذكرت الدراسات أن الاستحمام بالماء البارد له مجموعة من الفوائد أهمها، أن الماء البارد يساعد على حرق الدهون، كما أنه يزيد من معدل النشاط والانتعاش، ويعمل على تقوية الجهاز المناعي والدورة الدموية، كما أنه أيضًا يساعد في الحصول على شعر جذاب وبشرة ناعمة.

الاستحمام بالماء الساخن
وتوصل فريق ياباني من الباحثين بقيادة تشيكا نيشياما من كلية التمريض بجامعة كيوتو اليابانية خلال دراسة طبية إلى نتائج

خطيرة عن الاستحمام بالماء الساخن في فصل الشتاء، وأكدت الدراسة أنه يتسبب في مشاكل للقلب والشرايين بالإضافة إلى أنه يزيد من خطورة الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة عشرة أضعاف عما هو عليه الحال في فصل الصيف.

المشروبات الساخنة
يظن الكثيرون، أن تناول المشروبات الساخنة في الشتاء مفيدة، وتعطي شعور بالدفء، ولكن الدراسات أثبتت أنها فقط تعطي شعور مؤقت بالتدفئة لفترة 20 إلى 25 دقيقة، لكنها تسبب توسعة أوعية الدم بما يسرب الدماء للأطراف، ويؤدي إلى احتياج الشخص للطعام والسكريات للحصول على مزيد من الدفء وهو ما يزيد الوزن.

شرب الماء بعد الاستحمام
كما يظن الكثيرون أيضًا، أن شرب الماء في الشتاء بعد الاستحمام مباشرة، يقي من الإصابة بنزلات البرد، لكن الدراسات أثبتت أن هذا يعتبر معتقد خاطئ، فالفائدة الوحيدة لشرب الماء بعد الاستحمام

مباشرة هي أنه ينظم ضغط الدم ولا دخل له في الوقاية من نزلات البرد.

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play