تفاصيل التحفظ على أموال صلاح دياب وشريكه حما جمال مبارك

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

تفاصيل التحفظ على أموال صلاح دياب وشريكه حما جمال مبارك

November 7, 2015, 11:14 am
تفاصيل التحفظ على أموال صلاح دياب وشريكه حما جمال مبارك

شارك الموضوع


أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بالتحفظ على أموال رجل الأعمال صلاح دياب، مؤسس جريدة "المصري اليوم"، وزوجته وعدد من شركائه المؤسسين للصحيفة، ورجل الأعمال محمود الجمال، والد زوجة جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، وذلك في بعض الشركات، على خلفية اتهامهم بالاستيلاء على أراضي الدولة في قضية فساد وزارة الزراعة.

وتحددت للنظر فى قرار التحفظ على المتهمين - الذين يزيد عددهم عن 15 شخصا - جلسة يوم الثلاثاء المقبل 10 نوفمبر الحالي، أمام الدائرة العاشرة في محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حامد حسنين، التى تعقد جلساتها بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

وجاء قرار النائب العام – وفقا لما أكدته مصادر قضائية بالنيابة العامة – إثر عدة بلاغات قدمت ضد المتحفظ على أموالهم في عام 2011، وأحيلت لقاضي التحقيق في قضية فساد وزارة الزراعة، اتهمت "دياب" و"الجمال" وآخرين بالحصول على مساحات شاسعة من الأراضي بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي من وزارة الزراعة بأسعار زهيدة، ثم تحويلها إلى منتجعات سياحية على نحو يمثل استيلاء على أراضي الدولة ومنع استخدامها في الأغراض المخصصة من أجلها، وهي الاستصلاح والاستزراع، بالتواطؤ مع مجلس إدارة هيئة التنمية والمشروعات الزراعية.

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play