تعليق الرحلات الروسية لمصر في عيون المشاهير

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

تعليق الرحلات الروسية لمصر في عيون المشاهير

November 7, 2015, 2:05 pm
تعليق الرحلات الروسية لمصر في عيون المشاهير

شارك الموضوع


قرر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الجمعة، بتعليق الرحلات الجوية الروسية إلى مصر، لحين ظهور نتائج التحقيقات في سقوط طائرة الركاب المنكوبة في سيناء، وجاء ذلك القرار خلال اجتماع لمجلس الأمن القومي.

اتصال هاتفى

وأجرى بوتين اتصالا هاتفيا بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في إطار التفهم المشترك لتوفير أقصى درجات التأمين للسائحين الروس في مصر.

ومنذ تاريخه وأصبح القرار حديث الساعة بين كافة أطياف المجتمع سواء السياسية والفنية أو المدنية منها، وفي هذا الإطار ترصد فيتو أبرز ردود أفعال الشخصيات العامة وقادة الرأي حول الأزمة.

مراوغة تكتيكية

علق مظهر شاهين، وإمام جامع عمر مكرم، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، قائلًا، يا جماعة الحكاية واضحة جدًا، الغرب استغل حادث الطائرة لضرب شعبية بوتين، والضغط عليه سياسيًا لتغيير موقفة من قضية سوريا ودعم مصر .

ونوه شاهين أن: بوتين اتخذ قرار تعليق الرحلات إلى شرم الشيخ ليتفادى ما يفعله الغرب ، معتبرا قرار الدب الروسى بمثابة المراوغة التكتيكية لتفادي الآثار السياسية للحادث، وتضييع فرصة التآمر عليه من الغرب، يومين ويتم إلغاء القرار وتعود الأمور إلى سابق عهدها.

حقائق هامة

فيما نادت داليا زيادة، مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية، عبر حسابها الشخصي بـ فيس بوك ، الشعب المصري بأن يتحلى بالصبر والتفاؤل، مضيفة: لا تفسروا الأمور على محملها السلبي، ساعات وتنكشف حقائق مهمة بخصوص موقف روسيا من موضوع الطائرة لتريح الجميع، وتذكروا أن مصر دائمًا أكبر .

بأمارة الحمار

كما شارك نجم ستار أكاديمي محمد عطية، بوضع رؤيته حول قرار بوتين، بتغريدة عبر حسابه الشخصي، بـ تويتر ، مؤكدًا أن الأمر بمثابة مؤامرة على مصر، مضيفًا: العالم كله عاوز يطلعنا فاشلين في تأمين مطارتنا، مؤامرة واضحة يا جماعة مؤامرة، بإمارة الحمار اللى اخترق الثغرة الأمنية، فاكرينه؟ .

لا ينجح متآمر

أما الإعلامي معتز بالله عبد الفتاح، وأستاذ العلوم السياسية، قال فيما يخص الشأن المصري الروسي عقب قرار تعليق الرحلات، أنه لا ينجح متآمر إلا بتقصير مقصر.

واسترسل عبد الفتاح: كما أؤكد أيضًا أننا وراء قيادتنا ودولتنا في مواجهة أي مؤامرات وتقصير، ولا يجب أن نفقد حماسنا لبلدنا وإيماننا بها، وقدرتها على تخطي الصعوبات ، مضيفًا إحنا أكبر من أي محن، وياما دقت على الرأس طبول، وبفضل الله تعالي، وبجهود المخلصين في هذه البلد، نجحنا في أن نعبر أزمات كثيرة جدًا، وكل هذا بتوفيق الله .

بوتين المتآمر

وخرج الإعلامي الساخر باسم يوسف عن صمته، بتغريدة تحمل نوعًا من السخرية من الموقف المصري تجاه الأزمة، قائلًا: بوتين المتآمر عميل الغرب، أمر بوقف الرحلات الروسية لمصر؟ اخص .

وتابع يوسف عبر تغريدته: مش فاهم اللي بيفسر التويتة اللي فاتت انها شماتة مش الإعلام اللي قالنا إن بوتين صاحبنا وفي ضهرنا؟ طلع بيتآمر علينا زي بقية العالم ، ووجه كلمته لمتابعيه، قائلًا: بدل ما تمسكوا في تويتة امسكوا في الإعلام اللي غاسل دماغكم ومفهمكم أن بوتين واقف جنبنا .

الصورة تزداد قتامة

وكتب الإعلامي رامى رضوان، عبر حسابه الشخصي، بـ فيس بوك ، بعد قرار الرئيس الروسي والكرملين بوقف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر لحين انتهاء التحقيقات، الصورة تزداد قتامه ولا تطمئن، خاصة أن الجانب الروسي له ممثلون يتابعون سير التحقيقات التي تتم حول الحادث .

ونادي رضوان: يجب على الإدارة المصرية تنظيم مؤتمر صحفي موسع لطرح كل التفاصيل المتاحة إلى الآن، بدلًا من فتات المعلومات التي نتابعها في الإعلام الغربي، وانعدام أي قطرة معلومة عن الاعلام المصري ، مختتمًا: ‏استرها يارب‬ .

شكلها بتغمق

أما عن تعليق الإعلامي تامر أمين، فقال: شكلها بتغمق والتطورات أكثر سوادًا والتداعيات أكثر سلبية ، مشيرًا خلال تقديمه لبرنامجه الحياة اليوم على فضائية الحياة، إلى أن الإعلام الأمريكي قام بالترويج لوجود قنبلة أو عمل إرهابي تسبب في تحطيم الطائرة، موضحًا أن أمريكا وبريطانيا يستغلان أزمة الطائرة الروسية المنكوبة للتلاعب بمصر.

فيما أكد أمين، أن لندن تهدف للترويج أن الإجراءات الأمنية في المطارات ليست آمنة، بعد أن قررت سحب رعاياها من مصر في طائرات خاصة بعيدًا عن الأمتعة.

يارب نتعلم

كما أكد محمد ناجى جدو ، لاعب كرة القدم بالنادي الأهلي، في تغريده عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، روسيا تعلق جميع رحلاتها لمصر وهي بلد صديق وحليف، ولكن حينما يتعلق الأمر بحياة المواطنين لا مجال لأي اعتبارات سياسية أو صداقة، مضيفًا: يارب نتعلم .

تركيا تستغل الفرصة

كما ذكر الإعلامي أسامة كمال، عبر برنامجه "القاهرة 360"، المُذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن هناك تصعيد سريع يحدث عقب سقوط الطائرة الروسية في سيناء، وأن هذا التصعيد يحدث من جانب الدول الغربية وتركيا، موضحًا أن كافة وكالات الأنباء العالمية والمحطات التليفزيونية والمواقع والصحف تتحدث عن موافقة فلاديمير بوتين، على تعليق الرحلات الروسية لمصر.

وأضاف: هؤلاء يجعلوننا نندم على اليوم الذي خرجنا نشعر فيه بالآسف والآسى للضحايا الذين سقطوا في تركيا، وهذا هو الفرق بين أخلاقنا وأخلاق هذا التركي الذي يشمت ويصطاد في الماء العكر، ويريد أن يجذب السياحة لبلده على جثث باقي البلاد، أخلاق حقيرة ومتدنية من الجانب التركي .

تعليق الرحلات الروسية لمصر في عيون المشاهير

تعليق الرحلات الروسية لمصر في عيون المشاهير


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play