وزير الصحة ينفعل فى معهد ناصر «الصيانة زى الزفت»

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

وزير الصحة ينفعل فى معهد ناصر «الصيانة زى الزفت»

November 7, 2015, 3:57 pm
وزير الصحة ينفعل فى معهد ناصر  الصيانة زى الزفت

شارك الموضوع


ار الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، مستشفى معهد ناصر، لرفع مستوى الجودة والأداء فى المستشفى، وخلال تفقده لإحدى دورات المياه وجد عيبًا فى صيانة صنابير المياه ما أثار غضبه، قائلًا: "الصيانة كلها زى الزفت".


عماد الدين يشدد على استبعاد أى مقصر ويطلب تقريرًا شاملًا عن مبنى المعهد الجديد

الوزير يأمر بحل مشاكل المرضى وزيادة الأسرَّة داخل المعهد

وأكد عماد الدين أن هناك مشاكل خاصة بأطباء التخدير فى المستشفى، مطالبا بموافاته بتقرير كامل عن أطباء التخدير يشمل أسماءهم، ومواعيد عملهم، ودخل وزير الصحة إلى غرفة العمليات أثناء إجراء جراحة لأحد المرضى، ثم انتقل بعدها لغرف الإفاقة، وانتقد قلة أعداد الأسرَّة، موضحًا أن المعهد به 12 غرفة عمليات، ولا بد أن يحتوى على نفس العدد من أسرَّة الإفاقة.

واستفسر وزير الصحة عن أسباب توقف المبنى الجديد الملحق بالمستشفى، رغم انتهاء 65% من الإنشاءات منذ عام 2006، موجهًا بإفادته بتقرير شامل عن المبنى، وكيفية تشغيله لتزويد أعداد أسرَّة المستشفى عملا على استيعاب عددٍ أكبر من المرضى، كما تفقد قاعة الاجتماعات، وأصدر توصياته بإعادة هيكلتها، وتجهيزها بشكلٍ يليق بمعهد ناصر، وأوصى بنقل مكتب الشؤون القانونية من القاعة.

والتقى وزير الصحة بمدير الإدارة الهندسية بالمعهد، والذى أفاد بأن عدد العاملين فى الإدارة يبلغ 140 موظفًا، ما أثار حفيظة الوزير فطلب نقل أى فرد لا يقوم بتأدية دوره كما ينبغى، كما طالب بإعادة هيكلة الإدارة الهندسية للمستشفى، لتعود إلى سابق عهدها.

ووجه الوزير اللوم للقائمين على المكتبة الطبية معهد ناصر، مطالبًا بسرعة تحويلها إلى مكتبة رقمية واستغلال كامل إمكانياتها المهدرة، لتكون نسخة طبق الأصل من مكتبة كلية طب عين شمس.

كما استمع الدكتور أحمد عماد الدين لشكاوى المواطنين ووجه بسرعة حلها، حيث اشتكى أحدهم من تأخر صرف الدواء الخاص به من المستشفى لأسباب واهية، حيث إنه أجرى جراحة قلب مفتوح، ولم يحصل على العلاج اللازم حتى الآن، كما اشتكى آخر من صعوبة إجراءات استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.

ووجه بزيادة أعداد أسرَّة الرعاية المركزة، مشيرًا أن عدد أسَّرة الرعاية المركزة بالمستشفى 58 سريرًا، وهو عدد غير كافٍ لخدمة جراحات القلب، والطوارئ، وزراعة الكبد، مشيرًا إلى أن عدد أسرَّة الرعاية لا يجب أن يقل عن 10% من أسرة معهد ناصر والتى تبلغ 600 سرير.

وأكد الوزير فى نهاية الزيارة على إنشاء مركز لزراعة الكبد خلال شهر، وإنشاء ووحدة لعلاج المرضى بالعقاقير الجديدة لفيروس سى.

وأثنى وزير الصحة والسكان على مستوى أطباء المعهد وكذلك التمريض، مؤكدًا أنهم يقومون بواجبهم على الوجه الأكمل وأنهم واجهة مشرفة للمستشفى، متعهدًا بحل مشاكل الممرضات، وذلك بعد عرضها عليه بوضوح خلال اجتماعه مع رؤساء الأقسام بالمعهد.


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play