ارتباك دولي حول سبب سقوط الطائرة الروسية بسيناء

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

ارتباك دولي حول سبب سقوط الطائرة الروسية بسيناء

November 7, 2015, 4:04 pm
ارتباك دولي حول سبب سقوط الطائرة الروسية بسيناء

شارك الموضوع


قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم إن الغموض والارتباك هو سيد الموقف حول سبب سقوط الطائرة الروسية بسيناء السبت الماضي، لافتة إلى تباين التقارير الدولية والاستخباراتية وعدم توفر دلائل قطعية حتى الأن لمعرفة السبب.

وأشارت أنه للمرة الثالثة في عامين، تسود حالة من الغموض حول التحقيقات حول تحطم الطائرات المدنية وأخرها الطائرة الماليزية التي وقعت فوق الأراضي الأوكرانية عام 2014، ولا زالت الشكوك تحوم حول اسقاطها بصاروخ.

وأضافت أن تضارب البيانات والتقارير يستدعي من خبراء الأمن تشكيل فريق دولي على أعلى مستوى من الشفافية والتنسيق متخصص في كوارث الطيران المدني، ولم يتضح حتى الأن العثور على جهاز تفجيري داخل الطائرة أو عطل فني متعلق بسلبيات الطيران الرخيص.


وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أشارت في تقرير مشابه، اليوم إلى أن ذلك الحادث يعد الثاني من نوعه في إثارة علامات استفهام حوله، وتباين الأراء الدولية منذ حادث عام 1990 حين سقطت طائرة ركاب مصرية بوينج 777 في مياه ماسوسوتشي أمريكا في طريقها إلى مصر، وكان على متنها ضباط مصريون، حينها اتهم الطيار "جميل البطوطي" بالانتحار، لكن مصر رفضت ذلك واعتبرته شهيدًا، واتهم الإعلام المصري، أمريكا بالتأمر.

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play