«العرابي» السيسي تصرف كـ«رجل دولة» بعد إجلاء بريطانيا سائحيها

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

«العرابي» السيسي تصرف كـ«رجل دولة» بعد إجلاء بريطانيا سائحيها

November 7, 2015, 4:29 pm
 العرابي  السيسي تصرف كـ رجل دولة  بعد إجلاء بريطانيا سائحيها

شارك الموضوع


قال السفير محمد العربي، وزير الخارجية الأسبق، إن الإعلام البريطاني يحاول تشويه إجراءات الأمن في مطار شرم الشيخ، لكن مصر أدارت الأزمة بشكل جيد، معتبرًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تصرف كرجل دولة، وأكمل زيارته للندن، وهذا خير دليل على ذلك.

وأضاف العرابي ، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، السبت، عقب استخراج كارنيه عضويته بمجلس النواب، أن المعالجة البريطانية لتداعيات حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء لم تكن تتسق مع عراقة الدولة البريطانية في الدبلوماسية.

وأكد أن مصر تقدر أي جهود لأي دولة للحفاظ على رعاياها إلا أن إدارة أزمة الطائرة الروسية المنكوبة من بعض الدول كانت تتسم بقدر من التسرع والمبالغة.

وأشار إلى أن قرار بريطانيا بإجلاء السائحين جاء قبيل وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى لندن، غير أنه كان من الأفضل انتظار الرئيس ومناقشة الأمر معه، خاصة أن السيسي كان سيستجيب لمطالبهم.

وتابع: الأمور أخذت شكلًا متسارعًا، وتم الاعتماد في القرارات ذات الصلة على معلومات مخابراتية، إلا أنه كان من الأفضل انتظار انتهاء فحص مكونات الصندوق الأسود، وانتهاء التحقيقات ، واصفًا الاهتمام الإعلامي البريطاني بالحادث بأنه كان كبيرًا جدًا ، والهدف منه كان تطويق مصر اقتصاديًا.


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play