اكتشف.. أفضل 5 فوائد لـ الزنجبيل بالعسل

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

اكتشف.. أفضل 5 فوائد لـ الزنجبيل بالعسل

November 7, 2015, 4:47 pm
اكتشف   أفضل 5 فوائد لـ الزنجبيل بالعسل

شارك الموضوع


لا يعتبر الزنجبيل من التوابل فقط التي تضفي على الأطعمة نكهة خاصة ومميزة فحسب، بل استخدم قديما باعتباره وسيلة جيدة لعلاج العديد من الأمراض الخطيرة.

في السطور الآتية تعرف على فوائد الزنجبيل بالعسل ودوره في علاج العديد من الأمراض

1- تحسين الدورة الدموية:


من المعروف أن المركبات الموجودة داخل الزنجبيل مثل gingerols وzingerone تساعد في عملية الاحماء في الجسم، وبالتالي تحسن الدورة الدموية، يحتوي الزنجبيل على العديد من الأحماض الأمينية التي تساعد في زيادة الدورة الدموية ، وخفض احتمال الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية.

2- تخفيف الآلام

يُنصح بتناول شراب الزنجبيل بالعسل لأولئك الأفراد الذين يعانون من النقرس، والتهاب المفاصل والروماتويد، لاحتوائه على خصائص مضادة للإكسدة وللالتهابات، حيثُ يُعد من المشروبات المفضلة للرياضيين لمنع التورم، كما يساعد الزنجبيل الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي من خلال منع البروستاجلاندين المسئولة عن التسبب في الصداع.

3- تخفيف تشنجات الحيض


الزنجبيل من المشروبات الفعّالة في علاج الأعراض المصاحبة للحيض كالتشنجات، والتعب والإجهاد، حيثُ يساعد شراب الزنجبيل على استرخاء العضلات، وبالتالي تقليل أي تقلصات مصاحبة لهذا الوقت من الشهر.

4- محاربة الغثيان وأمراض الجهاز الهضمي

الزنجبيل من المشروبات الشهيرة المعروفة بقدرتها على تخفيف الغثيان، أو الأمراض ذات الصلة بالمعدة. لذا يُنصح النساء الحوامل الذين يعانون من غثيان الصباح وكذلك المرضى الذي يخضعون للعلاج الكيميائي والذين يعانون من دوار الحركة باحتساء كوب من الزنجبيل بالعسل لتسوية بطونهم.

5- تقوية الجهاز المناعي


يستخدم شراب الزنجبيل كمحارب قوي للأمراض المعدية كنزلات البرد والربو الشعبي، كما يساعد جسمك على التخلص من السموم لاحتوائه على مضادات الإكسدة والالتهابات، بالإضافة إلى الكروم والزنك والماغنيسيوم ، ومضادات الميكروبات.

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play