جمهورية تويتر تنتفض ضد شماتة الإخوان

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

جمهورية تويتر تنتفض ضد شماتة الإخوان

November 7, 2015, 4:52 pm
جمهورية تويتر تنتفض ضد شماتة الإخوان

شارك الموضوع


انتفضت مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" لدعم السياحة المصرية، بعدما أمرت السلطات الروسية أمس بتعليق رحلاتها الجوية إلى مصر؛ على إثر حادثة الطائرة الروسية التي انفجرت يوم السبت الماضي، وتكليف الحكومة بإجلاء الرعايا الروس .


وتصدر هاشتاج "رايح شرم" موقع تويتر؛ لدعم السياحة وتعريف العالم بمدينة شرم الشيخ الحقيقية، ودعم الدولة المصرية، حيث أطلقه المغردون للدفاع عن الجيش المصري وقوته في حماية البلاد، والتشجيع على السفر إلى مدينة شرم الشيخ.


وغزت صور المدينة الساحرة تعليقات المغردون، للتعريف بها، والمظاهر الجمالية داخل المدينة السياحية، كما جاءت تعليقات المغردون تبعث الطمأنينة على المواطنين، وأن مصر قادرة على تأمين كافة المقيمين داخلها، والقادمين من خارجها، وأن المصريين قادرون على مواجهة التحريض، والمؤامرات ضد بلدهم.


كما حملت التغريدات تحفيزًا معنويًا وسياسيًا لمصر؛ للوقوف أمام هذه المؤامرة الكبيرة، ودعوة لتنظيم رحلات سياحية داخلية، ومقاطعة البضائع البريطانية والأمريكية للرد على هذه الحملة المغرضة.


كما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورًا للعلم المصري، وأطلقوا هاشتاجات: "مصر مش هتقع مصركبيرة بأبنائها الجيش المصرى حامي الوطن".

وتداول نشطاء تويتر، صور لأحد السباحين وهو يغوص في أعماق المدينة الساحلية حاملًا صورًا لعلم مصر مدون عليها كلمات: "نحن في آمان بشرم الشيخ".

وقال "حماده الصحفي" أحد المغردون: "بلدنا أحسن من روسيا وبنحبها وهنفضل فيها. وهنروح شرم كمان".

وقال أحد المغردين، يحمل اسم "صابر": "رايح شرم، أدعم شرم الشيخ، أحلى بلاد الدنيا بلادي، هشجع بلدي، وأروح أنا وولادي، أتفسح وأكيد الأعادي، ولازم أقف معاكي".


وقال "تامر": "بريطانيون بعد ما بلغتهم سفارتهم بترحيلهم قالوا أن الوضع آمان. أنا مع مصر".


فيما قال آخر: "في هذه الأوقات هيظهر المصري الأصيل من المصري الإخواني، وعشان بحرها دا وحشني هروح تاني، يا جبروتك يا مصر، أنا مع مصر شرم الشيخ".

فيما شدد أحد المغردين قائلًا: "إننا نروح شرم ف ده واجب وطني حاليًا قبل ما يكون استجمام، نصيحة لأي حد ما راحش شرم قبل كده هتشوف جنة على الأرض".

وقال محمد إبراهيم: "عشت فيها سنة، من أجمل سنين عمري، آمان وجمال وطبيعة وسحر وطيبة أهلها، كان نفسي أرجعلها تاني بس شغلي مقيدني".

بينما علق آخر قائلًا: "شرم الشيخ آمنة مع جمال الطبيعة والناس هناك".

وقالت "كنزي السيسي": "وأنت ماشي في مصر شايف ألف ضحكة بتناديك، وأنت ماشي في مصر عارف أنها فرحانة بيك".

وقال "أحمد حماد": "الحرب اقتصادية بعد الفشل إرهابيًا وعسكريًا يلا نتكاتف كلنا مؤيد معارض إيد واحدة البلد دي لو ضاعت هنضيع كلنا".

كما طالب الكتاب والصحفيون في تغريدات لهم بمقاطعة البضائع البريطانية وتحويل أموالها لزيارة معالم مصر السياحية تحت عنوان "بلدنا واحنا أحق بيها".

وقال الكاتب الصحفي علاء العطار رئيس تحرير الأهرام العربي، إنه يجب البدء فورًا في حملة ترويج سياحي لمعالم مصر تنشيطًا للسياحة الداخلية.

وعلق الإعلامي خيري رمضان مقدم برنامج "ممكن" قائلًا: "كلنا معاك يا سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لمواجهة المؤامرة التي تحاك ضد مصر، و أنا متأكد إنه هيكون ليك رد فعل قوي".


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play