السيسي يطالب بسرعة تنفيذ قرارات الحكومة العاجلة لحل أزمة الأمطار

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

السيسي يطالب بسرعة تنفيذ قرارات الحكومة العاجلة لحل أزمة الأمطار

November 7, 2015, 5:06 pm
كتب
السيسي يطالب بسرعة تنفيذ قرارات الحكومة العاجلة لحل أزمة الأمطار

شارك الموضوع


طالب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بسرعة تنفيذ قرارات رئيس الوزراء العاجلة لحل مشكلة تراكم الأمطار في محافظتي البحيرة والإسكندرية.

وعقد السيسي اجتماعا اليوم مع كل من رئيس مجلس الوزراء ووزراء الإسكان والمرافق، والتضامن الاجتماعي، والموارد المائية والري، والتنمية المحلية، لاستعراض خطط الحكومة لتحسين شبكات المصارف لتلافي تكرار حدوث الأزمات جراء سقوط الأمطار الغزيرة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن السيسي طالب خلال الاجتماع، بتخفيف العبء على محطات رفع مياه الصرف الزراعي نتيجة الأحمال الزائدة، بما يساهم في تخفيض مياه الأمطار المتراكمة في الأراضي الزراعية والمصارف.

وتشهد محافظات مصر موجة من الأمطار الغزيرة وحالة من الطقس السيء منذ يوم الأربعاء الماضي، أدت إلى مقتل نحو 20 شخصا في محافظتي البحيرة والإسكندرية نتيجة لتراكم المياه في الشوارع.

واتخذ رئيس الوزراء، أمس الجمعة، ست قرارت عاجل لحل أزمة المياه شملت تعميق وتوسيع مصرف إدكو، ورفع منسوب الجسور الخاصة به مع ترعة المحمودية، وتشغيل محطة طلمبات إدكو، وتشغيل محطة رفع الصرف الخيري، بالإضافة إلى تشغيل السحارة الجديدة سحارة زاوية غزال أسفل ترعة المحمودية، وتوسيع التحويلة الخاصة بسحارة الغاز.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة أن وزير الموارد المائية والري أشار خلال الاجتماع إلى أن خطة الحكومة بتمديد مصرف ادكو داخل بحيرة ادكو، تهدف إلى منع ارتداد مياه البحيرة الى المصرف أيام النوات وارتفاع منسوب مياه البحر الذي يحول دون تصريف مياه المصرف للبحر من خلال بوغاز المعدية بإدكو.

وأشار إلى أن رئيس الجمهورية وجه بأهمية إزالة التعديات التي تمت على المصارف خلال السنوات الأخيرة الماضية حيث تم ردم بعض هذه المصارف، وبإنشاء مراكز للإغاثة والإنقاذ في أوقات الأزمات حفاظاً على حياة المواطنين.

نقلا عن اصوات مصرية


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play