اكتشاف دواء جديد لعلاج الإيدز

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

اكتشاف دواء جديد لعلاج الإيدز

November 7, 2015, 5:36 pm
اكتشاف دواء جديد لعلاج الإيدز

شارك الموضوع


صدقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA " على دواء جديد يستطيع القضاء على فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز"، وهو من إنتاج نفس الشركة المنتجة لعقار "سوفالدى" الخاص بعلاج فيروس إلتهاب الكبد الوبائى سى.

قال الباحثون أن العقار


الجديد يسمى “Genvoya”، وهو يحتوى على مواد elvitegravir, cobicistat, emtricitabine, and tenofovir alafenamide المضادة للفيروسات، والتى تعمل على إبطاء تطور الفيروس، ويستخدم هذا الدواء للكبار والأطفال فوق سن الـ12 والذين لا يقل وزنهم عن 35 كجم.

وأوضح التقرير أن هذا الشكل الجديد من الدواء يدخل الجسم، ويعمل على وقف نمو وتطور فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز"، كما أنه يعمل على وقف تكاثر الفيروسات.


يقول مصنعو الدواء، إن العقار الجديد يمكن أن يعطى بجرعة يومية أقل، مما يؤدى إلى انخفاض مستوى مادة الـ"تينوفوفير" فى مجرى الدم، بنسبة 91%، وتم اختباره على 3171 مشاركا فى أربع تجارب سريرية.

وأضافت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أن الدواء الحديث ينتج عنه آثار جانبية ضئيلة، خاصة فيما يتعلق بمعدلات التسمم الكلوى التى تسبب انخفاضا فى كثافة العظام، بالمقارنة مع الأدوية الأخرى التى تحتوى على تينوفوفير.

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play