بيان من مطرانية الأقباط الأرثوذكس بسوهاج

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

بيان من مطرانية الأقباط الأرثوذكس بسوهاج

July 7, 2021, 1:36 pm
بيان من مطرانية الأقباط الأرثوذكس بسوهاج

شارك الموضوع


أعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بسوهاج والشاة والمراغة، في بيان لها، اليوم، عن استئناف الاجتماع العام لكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس بسوهاج، يوم الأحد المقبل، حيث يلقى العظة الأنبا باخوم، أسقف سوهاج والمنشاه والمراغة، وذلك في السادسة مساءاً بكنيسه مذبح العذراء، والأنبا ابرام بالمطرانية، وذلك بمناسبة عيد الآباء الرسل.

شروط حضور اجتماع الأنبا باخوم في سوهاج
ووضعت المطرانية عدة شروط لحضور اجتماع الأنبا باخوم في سوهاج تمثلت في ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة طوال وقت الاجتماع حرصا على سلامة الآخرين، فيما تم إتاحة الحضور للجميع بدون حجز.

الأنبا باخوم نظم قداس لطلبة الثانوية العامة
وجاء ذلك بعدما نظم الأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة، قداس خاص لطلبة الثانوية العامة، بكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس بسوهاج، والذي حضره أكبر عدد من الطلاب على مستوى مصر، بلغ عددهم 600 طالب وطالبة، حيث تم توزيعم على كنيستين وقاعة للحفاظ على التباعد الاجتماعي، في ظل مساندة 8 من الآباء الكهنة.
والتزم الطلاب بنظام الحضور عبر الدخول بأرقام الجلوس وبطاقات الرقم القومي، فيما تم منع أولياء الأمور من الحضور، نظراً للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والتي حدت من اعداد حضور المصلين في القداسات الإلهية.
والقى الأنبا باخوم، كلمة عبر فيها عن تشجيعه لطلاب الثانوية العامة ومساندة الكنيسة لهم في امتحاناتهم بصلواتها، مع تمنياته لأبنائها الطلبة والطالبات بالنجاح والتفوق.
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play