تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة.. وسقوط أمطار على هذه المناطق اليوم

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة.. وسقوط أمطار على هذه المناطق اليوم

August 7, 2021, 9:40 am
كتب
تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة   وسقوط أمطار على هذه المناطق اليوم

شارك الموضوع


تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة وسقوط أمطار على هذه المناطق اليوم
ا

توقعت الدكتورة إيمان شاكر ، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية ، أن تصل درجات الحرارة اليوم لـ 42 درجة مئوية للعظمى ، وذلك على مدن القاهرة الكبرى ، وتتراوح درجات الحرارة على جنوب البلاد من 44 درجة مئوية وحتى 45 درجة مئوية للعظمى ، و تسجل العظمى على السواحل الشمالية 35 درجة مئوية
وكشفت الدكتورة إيمان شاكر ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج " هذا الصباح " ، والمذاع على فضائية "إكسترا نيوز " ، أنه بدءًا من الغد سيكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة ، وتسجل 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى ، وتنخفض بشكل ملحوظ يوم الاثنين ، لتسجل 37 درجة مئوية على القاهرة الكبرى .
ولفتت وكيل مركز الاستشعار عن بعد إلى أن النصف الثاني من شهر أغسطس ، سيشهد انخفاضا في معدلات الحرارة ، وتتراجع تلك المعدلات لطبيعتها ، موضحة إلى أن نسبة الرطوبة المرتفعة هي سبب الشعور بالارتفاع الشديد في درجات الحرارة ، مشيرة إلى أن نسب الرطوبة ستظل مرتفعة على مدار الأسبوع ، حتى مع انخفاض درجات الحرارة .
وأوضحت أن الاعتقاد السائد على السوشيال ميديا أن الشتاء سيأتي ، هذا العام ، مبكرا عن موعده ، عار تماما من الصحة ، مؤكدة أن الشتاء سيأتي في موعده الطبيعي .
وتابعت أن هناك توقعات بسقوط أمطار على جنوب البلاد ، ومدن سلاسل جبال البحر الأحمر ، اليوم ، وتستمر حتى غدًا ، موضحة أن هناك فرصا لسقوط الأمطار على حلايب وشلاتين .
ونصحت بضرورة أخذ الحذر على الطرق السريعة ، والقيادة بهدوء ، بسبب تكون الشبورة المائية الكثيفة ، إلى جانب ضرورة الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة ، وتناول كميات كبيرة من المياه ، وارتداء الملابس القطنية الخفيفة .
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play