انباء سارة من اقتصادية قناة السويس لـ المصريين

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

انباء سارة من اقتصادية قناة السويس لـ المصريين

August 18, 2021, 9:45 pm

شارك الموضوع



قال المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس، إن هناك استراتيجية لـ المشروعات بالمنطقة لتوطين التكنولوجيا تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأضاف رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خلال لقاء ببرنامج الحياة، المذاع على قناة الحياة، أن هناك وفدا كبيرا من الجانب الروسي يزور مصر يوم 29 أغسطس لزيارة المنطقة الاقتصادية الروسية وبحث التنفيذ الفعلي.
ولفت رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس،إلى أنه سيتم الانتهاء من مجمعين صناعيين في 2025 بمنطقة السخنة.
وتابع : " استطعنا الوصول إلى توافق في الرؤى مع الجانب الروسي بشأن المنطقة الاقتصادية الروسية في قناة السويس".
وأوضح أن الجانب الروسي كان لدية بعض الطلبات بالتوسع في المنطقة الاقتصادية خارج بورسعيد بالإضافة لعدد من التسهيلات للتوسع في الاستثمارات.
وكشف رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الحكومة وفرت تسهيلات كثيرة لجذب ودعم الاستثمارات الاجنبية في المنطقة الاقتصادية للقناة مع الجانب الروسي.
وأوضح أن الاستثمارات الجديدة بالمنطقة ستخلق فرص عمل، وتحقق تنمية على أرض الواقع، مبينا أن المنطقة الاقتصادية تضم 6 موانئ و4 مناطق صناعية بإجمالى مساحة 460 كم2 بما يعادل 460 مليون متر.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الله محبة
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play