شاهد ما هي أخر التطورات في تونس بعد دعوات الغنوشي إلي التظاهرت؟

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

شاهد ما هي أخر التطورات في تونس بعد دعوات الغنوشي إلي التظاهرت؟

September 17, 2021, 6:54 pm
شاهد ما هي أخر التطورات في تونس بعد دعوات الغنوشي إلي التظاهرت

شارك الموضوع


تسعى جماعة الإخوان دائما إلي نشر الفوضي والخراب والتدمير وذلك من خلال المظاهرات التي تقوم بها وكل هذا من أجل إثبات أنها موجود في الشارع.

ولذلك قام رئيس حركة النهضة"الإخوانية" راشد الغنوشي من خلال وكلاء التابعين له أن يدعو إلى مظاهرات ضد الحكومة التونسية، التي بات تسيطر على الأوضاع بعد 25 يوليو الماضي الذي اتخذ فيها قرارات الرئيس قيس سعيد.

ولذلك تحاول"الفجر" رصد دعوات الغنوشي إلي التظاهر في تونس.

رسالة إلي الخارج

قال الدكتور أحمد زغلول، الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، أن حركة النهضة"الإخوانية" تحاول السيطرة على المشهد وذلك من أجل الحفاظ علي ما حصل عليها خلال 10 سنوات الماضية، وذلك ما دفعهم إلي الحشد الشعبي.

و أضاف الدكتور أحمد زغلول في تصريحات خاصة إلى "الفجر"، أن حركة النهضة"الإخوانية" تحاول بعث رسالة إلي الداخل والخارج انها تقدر علي حشد الشارع التونسية في أي وقت وذلك من أجل تعزيز نفسه، وأنهم تملك ورقات ضغط.


وأشار الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، أن هناك تشابه ما تقوم بها حركة النهضة"الإخوانية" في تونس بما قامت بها الإخوان في مصر عقب ثورة 30 يونيو من مظاهرات وحشد شعبي من أجل أن تقول انها تملك مؤيدين في الشارع ولكن الحقيقة غير ذلك.

تحركات النهضة
أكد الكاتب التونسي نزار الجليدي، الخبير في الشؤون السياسية، أن الغنوشي يحاول من خلال معاونيه أن يعرف مخزون حركة النهضة"الإخوانية" في الشارع التونسي ولهذا يقوم بتحركات غريبة خلال هذا الأيام هي الدعوات إلي المظاهرات من خلال الوكلاء التابعين له.


وأضاف الكاتب التونسي نزار الجليدي في تصريحات خاصة، وأن الغنوشي يقوم بذلك من أجل بعث رسالة إلي الخارج يقول فيها أن حركة لها مؤيدين كثيرون في الشارع التونسي.


واختتم الخبير في الشؤون السياسية، أن هناك عدد كبير من حركة النهضة يكون معزول عن الحياة السياسية التونسية وذلك عقب قرارات الرئيس قيس سعيد ولذلك يحاولون من خلال الدعوات أن يضعوا أنفسهم في المشهد السياسي.

مخالفة القانون
وصرح المحامي التونسي حازم القصوري، الخبير في الشؤون السياسية، أن دعوات الغنوشي وأنصارها إلي التظاهرات هذا مخالف إلي القانون.
و أضاف المحامي التونسي حازم القصوري في تصريحات خاصة إلى "الفجر"، بعد 25 يوليو الماضي يجب استخراج تصريح من أجل المظاهرات بدون ذلك في مخالف إلي القانون سوف يتم محاسبة المتظاهرين.
نقلا عن الفجر
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play