مقطوعة الأذن والذيل العثور على 13 حمارا مذبوحا في طنطا للمرة الثانية

مختصر المقالة : شهدت قرية محلة مرحوم التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغريبة عصور الأهالي على 13 حمارا مذبوحا ومسلوخ الجلد بجوار مصرف امتداد شوبر في نطاق القرية للمرة الثانية خلال أسبوع وانتقلت أجهزة الوحدة المحلية

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

مقطوعة الأذن والذيل العثور على 13 حمارا مذبوحا في طنطا للمرة الثانية

مختصر المقالة : شهدت قرية محلة مرحوم التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغريبة عصور الأهالي على 13 حمارا مذبوحا ومسلوخ الجلد بجوار مصرف امتداد شوبر في نطاق القرية للمرة الثانية خلال أسبوع وانتقلت أجهزة الوحدة المحلية

المقالة كاملة بالاسفل

December 24, 2021, 10:42 am
مقطوعة الأذن والذيل العثور على 13 حمارا مذبوحا في طنطا للمرة الثانية

شارك الموضوع


شهدت قرية محلة مرحوم التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغريبة عصور الأهالي، على 13 حماراً مذبوحاً ومسلوخ الجلد بجوار مصرف امتداد شوبر في نطاق القرية، للمرة الثانية خلال أسبوع وانتقلت أجهزة الوحدة المحلية بمحلة مرحوم والطب البيطرى، وتمت معاينة أماكن تواجدها وتجميعها واشعال النيران فيها للتخلص منها ودفنها.


وكان أهالي قرية محلة مرحوم التابعة لمركز طنطا قد فوجئوا بالعثور على 13 حماراً مذبوحاً ومسلوخاً ومنزوع منها الجلود والأذن والذيول على أحد المصارف بجوار امتداد قرية شوبر وعلى الفور انتقلت الأجهزة المعنية الى موقع البلاغ، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقال الدكتور حاتم أنور مدير عام الطب البيطري بالغربية، إن أهالي أحدى قرى مركز طنطا اليوم عثروا على حمير مذبوحة ومسلوخة ومنزرع منها الجلود والأذن والذيول.

وأضاف مدير الطب البيطري بالغربية، أن المعاينة التي قامت بها مديرية الطب البيطري في واقعة مصرف قرية محلة مرحوم بدائرة مركز طنطا، أثبتت أخذ الجلود والأذن والذيول للحمير وترك بقية الأجزاء سليمة بما فيها اللحوم بما يؤكد أن ذلك يرجع إلى ظاهرة الاتجار بلحوم الحمير.


وكان أهالي قرىة محلة مرحوم مركز طنطا، قد عثروا خلال الأيام الماضية على ٢١ حمارًا مسلوخا بمنطقة مجاورة للمنطقة التي عثر عليها اليوم على ١٣ حمارًا .

و كشف الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، أسباب العثور على عدد كبير من الحمير المسلوخة في مصرف محلة مرحوم بطنطا، مشيراً أن ظاهرة الإتجار بجلود الدواب خاصة الحمير كانت قد انتشرت خلال أعوام 2016 و 2017 على مستوى محافظات الجمهورية بالمحافظات وتحديدا محافظة الغربية، بهدف بيع الجلود وتحقيق مكاسب مادية من هذه التجارة، وهو السبب الأساسي وراء حدوث الظاهرة مجددا.

وأشار مدير الطب البيطري بالغربية فى تصريحات له ، أنه عقب مطالعة الواقعة المشار إليها تم تشكيل لجنة من أطباء المديرية بمشاركه الوحدة المحلية والصرف والبيئة، وتبين استخراج جثث نحو١٣ حمارا مسلوخا الجلد مكتملة الأجزاء والعضلات، وتبين أن الأمر متعلق بتجارة الجلود فقط، وقامت لجنه الصرف بتنفيذ أعمال التخلص الصحى والأمن حرصا على حياة المواطنين.

وكانت المرة الأولى منذ عدة أيام قد شهدت إحدي المصارف بمحلة مرحوم بدائرة مركز طنطا بمحافظة الغربية، قيام بعض الأشخاص بتجميع عدد من الحمير وذبحها ثم سلخها، وبيع الجلود بهدف الكسب من هذه التجارة، وتصديرها لاستخدامها فى تصنيع المنشطات الجنسية والجيلاتين.

وكانت مديرية الصرف بمحافظة الغربية قد اعلنت عن الدفع بمعدات وآلات لتطهير المصارف من نحو ٢١ حمار مسلوخا ونافقا علي جانبي مياه مصرف قرية محلة مرحوم بنطاق مركز طنطا عثر عليهم مؤخرا متجمعين بعد أن تم سلخ جلودهم والقاؤهم في المياه.

صرح بذلك المهندس سعيد مخيمر مدير إدارة الصرف بالغربية التابع لوزارة الري مشيرا إلى أنه تلقي إخطارات وشكاوي من الأهالي بقري مركز طنطا يفيد بالعثور علي حمير نافقه ومسلوخه ملقاه بالضفاف المصارف والترع وتم تطهيرها حفاظا علي الصالح العام وإيقاف أي محاولات محتملة قد تتسبب في سد السحارات وخطوط المصارف المغطاه والمبطنه علي مستوي قري ومراكز طنطا والمحلة وزفتي وكفرالزيات وبسيون وقطور وسمنود والسنطة.

وكشف مدير الصرف مخيمر أنه تم التنسيق مع مسئولي إدارة الصرف بنطاق مركز طنطا والدفع بالمعدات والألوان لرفع الحمير المسلوخه تطهيرا للمصارف للتأكد من انتظام الصرف بنطاق المصارف والترع الصرف علي مستوي المحافظة .

وأشار مدير الصرف بالغربية الي وضع خطط عمل تستهدف تطهير كافة المصارف والترع إلي تم تركيب تبطينها والمغطي لضمان ترشيد مياه الصرف تنفيذا للخطة الدولة الرائدة.

وأضاف مدير الصرف بالغربية أنه للأسف يتم تكرار ظاهرة العثور علي حمير نافقة ومسلوخة علي مستوي كافة الترع والمصارف الغير مغطاة في الغربية وتلك تعد المرة الثانية خلال أسبوع.

نقلا عن اخبار اليوم
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play