طرق سجرية متخطرش على البال بيها هتتخلصى من كل بقع الزيت الا على الهدوم

مختصر المقالة : هناك بعض الطرق التي يمكن أن تتبعها ربة المنزل للتخلص من بقع الزيت العالقة بالملابس حيث يشكل ذلك مصدر إزعاج ومشكلة لها عندما يصعب عليها إزالتها مما يضطرها إلى الاستغناء عن هذه الملابس أو عدم ارتد

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

طرق سجرية متخطرش على البال بيها هتتخلصى من كل بقع الزيت الا على الهدوم

مختصر المقالة : هناك بعض الطرق التي يمكن أن تتبعها ربة المنزل للتخلص من بقع الزيت العالقة بالملابس حيث يشكل ذلك مصدر إزعاج ومشكلة لها عندما يصعب عليها إزالتها مما يضطرها إلى الاستغناء عن هذه الملابس أو عدم ارتد

المقالة كاملة بالاسفل

April 20, 2022, 7:59 am
طرق سجرية متخطرش على البال بيها هتتخلصى من كل بقع الزيت الا على الهدوم

شارك الموضوع


التخلص من بقع الزيت من على الملابس

هناك بعض الطرق التي يمكن أن تتبعها ربة المنزل للتخلص من بقع الزيت العالقة بالملابس ، حيث يشكل ذلك مصدر إزعاج ومشكلة لها عندما يصعب عليها إزالتها ، مما يضطرها إلى الاستغناء عن هذه الملابس.

أو عدم ارتدائها مرة أخرى ، وسنتحدث عن تلك الأساليب. أفضل طريقة للتخلص من بقع الزيت:

هذه الأساليب غير مكلفة ومتاحة في المنزل.

كما أنها فعالة في التخلص من بقع الزيت على الملابس ، عند وضعها عليها لفترة من الوقت ، ومن أهمها:

1- ليمون

يعد منظفًا طبيعيًا رائعًا للملابس ويجعلها خالية من تلك البقع ، ويمكنك خلط ثلث كوب من عصير الليمون مع ثلثي كوب ماء ، وفركه جيدًا ثم غسله في الغسالة حتى يتم ذلك. يختفي تماما ، وإذا كان يرتدي الجينز وتتسخ هذه البقع ، يمكنك وضع عصير الليمون عليها مباشرة لبضع دقائق ثم يدخل الغسالة ليتم غسلها.

2- بيكربونات الصوديوم

يوصى باستخدام صودا الخبز للتخلص من بقع الزيت على الملابس الرقيقة حيث من المعروف عنها فاعلية كبيرة في أعمال التنظيف. للقيام بذلك ، عليك أن تنشر الملابس جيدًا حتى تتمكن من رؤية بقعة الزيت عليها ، ثم تضع عليها كمية من صودا الخبز مباشرة وتتركها طوال الليل. في اليوم التالي ، اغسل الملابس بمنظف مناسب ، وإذا كانت لا تزال ملتصقة بتلك الملابس ، فيجب غسلها جيدًا. يمكنك أيضًا عمل عجينة منه ووضعه على البقع حتى يجف تمامًا ، وذلك باستخدام فرشاة أسنان لإزالته ، ثم غسل الملابس.

3- الشامبو الجاف:

يبدو أن النتائج التي ستحصلين عليها من استخدام الشامبو الجاف مبهرة ، فهو مسحوق يساعد على امتصاص الزيت ، وستحتاجين إلى نثر كمية جيدة منه على الملابس والانتظار عدة ساعات ، ثم بملعقة معدنية اكشطي بقايا هذا المسحوق برفق ، ثم تخلصي من بقع الزيت عن طريق فركها بفرشاة ناعمة مبللة بعدة قطرات من سائل غسيل الأطباق ، مع الحرص على عدم إتلاف الألياف ، ثم غسلها وتجفيفها جيدًا لملاحظة تلك البقع. تتلاشى منهم.

4- الماء الساخن:

نعلم جيدًا أنه لا يمكن خلط الزيت والماء معًا ، لذلك يمكنك استخدام الماء الساخن لتفتيت الزيت على ملابسك وتدليكها بفرشاة أسنان قديمة ، ثم غسلها بكمية من سائل غسيل الصحون المحتوي على خلاصة الليمون ، ثم اغسلي ملابسك بالماء الجاري وجففيها جيداً. جيد للحفاظ على أنسجتها من التلف.

5- بودرة الأطفال:

بودرة الأطفال هي إحدى البودرة التي تمتص الزيت ، لذا غطي هذه البقع بكمية منها واتركيها لمدة نصف ساعة لامتصاص الزيوت ، ثم ضعيها في سائل منظف الأطباق واتركيها لمدة 10 دقائق تقريبًا ، ثم ضعيها يجب غسل الملابس في الغسالة بالماء الدافئ وتجفيفها جيدًا عند انتهاء دورة الغسيل.

6- الطباشير:

هل تعلم أن الطباشير مادة تمتص الزيت مثل بودرة الأطفال وصودا الخبز؟ ستحتاجين إلى تدليك سطح البقعة برفق به ، ورغم أنه يمكن غسل الطباشير بسهولة ، يفضل استخدام الأبيض لأنه لون آمن ولا يترك أثراً عند تنظيفه ، انتظر لمدة نصف ساعة ، واترك الجزء الذي توجد به تلك البقعة في كمية من صابون الأطباق. اتركي السائل لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ وجففيه بعد ذلك.

7- نشا الذرة:

لا داعي للقلق عند سقوط الزيت على ملابسك المفضلة ، فقط افركيها ببعض نشا الذرة واتركيها لمدة 10 دقائق ، ثم استخدمي الخل الأبيض بعد ذلك لإخفائها تمامًا ، ثم اغسليها بالماء الدافئ ، تأكد من إزالة البقع قبل تجفيف الملابس.

8- معجون الأسنان لإزالة بقع الزيت

يساعد معجون الأسنان على التخلص بسهولة من بقع الزيت من الأقمشة عن طريق وضع كمية منه على الفرشاة وفركها برفق ثم غسلها بالماء حتى لا تلتصق بتلك الأقمشة وتؤثر على أنسجتها ، وإذا كانت الملابس من الجلد يمكن اتباع طريقة سريعة بوضع كمية قليلة منه لتنظيفه من البقع دون التأثير عليه ، اتركه لعدة دقائق ثم استخدم فرشاة أسنان لإزالته وكرر ذلك حتى يتلاشى تمامًا.

9- ملح

ضع في اعتبارك أن الملح يمكن أن يساعدك في التخلص من بقع الزيت من الملابس ، حيث يعمل مثل صودا الخبز على امتصاصها ، وغسلها بالماء الساخن أو الدافئ ، مما يعمل على إزالة تلك البقع ، ومن أجل الحصول على تأثير أكبر. من الملح ، يجب الإسراع بتنظيفه.

10- صابون الأطباق

يمكن استخدام صابون الأطباق للتغلب على هذه المشكلة ، كما يمكن أن يعمل على إزالة البقع حتى لو كانت قديمة ، وما عليك القيام به هو وضع كمية من هذا المنظف مباشرة على المنطقة التي بها بقعة الزيت ، وفركها جيداً. اتركيه لبضع دقائق ، ويجب غسل الملابس. حسب توجيهات التسمية.

11- جل الصبار

الصبار هو مزيل طبيعي رائع للبقع ، وكل ما عليك فعله هو ترك الملابس في ماء ساخن لمدة ربع ساعة ، وبعد ذلك يتم إزالتها من الماء وفركها بكمية من جل الصبار وخاصة الملطخة. المنطقة ، ثم تجفف في ضوء الشمس.

12- صابون الغار

عُرف منذ فترة طويلة عن صابون الغار أنه يستخدم لهذا الغرض حتى وإن كانت تلك البقع قديمة حيث يمكن فركها بها ثم غسلها جيدًا حتى تختفي آثارها وتعصرها جيدًا ثم غسلها مرة أخرى. ، ثم يجف في الشمس ويلاحظ أنه أزيل نهائياً.

13- كوكاكولا

تعتبر كوكاكولا من المشروبات الغازية التي تساعد على إذابة هذه البقع ، لذلك يمكن نقع الأقمشة الموجودة بها في كمية من الكوكاكولا ، وتركها طوال الليل لمدة 8 - 10 ساعات ، ثم غسلها بالماء الدافئ مع إضافة كمية. من منظف الأطباق.

نصائح مهمة للتخلص من بقع الزيت:

عند التفكير في طرق التخلص من بقع الزيت ، يجب مراعاة الأمور التالية: 1- عند شراء الملابس لأول مرة يجب قراءة الملصق الموجود عليها ، حيث أن بعضها حساس بطبيعته ، مثل الصوف والدانتيل والحرير والكشمير ، واتباع التعليمات والتعليمات الموصى بها لتنظيفها. أيضًا ، يجب إجراء اختبار للمنظف المستخدم على مساحة صغيرة من الأقمشة للتأكد من أنه لا يؤدي إلى إتلاف أنسجته.

2- إذا كانت التعليمات الواردة فيه تتضمن استخدام التنظيف الجاف فيجب الالتزام بذلك لحمايته من التلف.

3- اغسلها دائمًا في الغسالة للتخلص من بقع الزيت بكمية الماء الدافئ الموصى بها للنسيج.

4- يجب التصرف بسرعة عند ملاحظتك لوجود هذه البقع والتعامل معها في وقت سريع فكلما كانت النتيجة مبكرة أفضل وإزالتها بسهولة.

5- عدم تجفيف الأقمشة في الغسالة أو المجفف قبل التخلص من بقع الزيت حيث أن الحرارة الموجودة فيها تجعلها تثبت على الأقمشة.

6- نستنتج من هذا أن التخلص من بقع الزيت على الملابس يحتاج إلى استخدام بعض الطرق الفعالة التي يمكن من خلالها إخفاء هذه البقع تمامًا ، وتلك الطرق مناسبة للحفاظ على أنسجة تلك الملابس.


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play