اعراض تدل علي نقص الفيتامينات في جسمك

مختصر المقالة : تعتبر الفيتامينات من العناصر الغذائية الهامة جد ا لجسم الإنسان ويحتاج جسم الإنسان إلى أنواع مختلفة من الفيتامينات لأن كل نوع له فوائد معينة ولكن غالب ا ما تكون هذه الفيتامينات ناقصة بسبب اتباع نظام

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

اعراض تدل علي نقص الفيتامينات في جسمك

مختصر المقالة : تعتبر الفيتامينات من العناصر الغذائية الهامة جد ا لجسم الإنسان ويحتاج جسم الإنسان إلى أنواع مختلفة من الفيتامينات لأن كل نوع له فوائد معينة ولكن غالب ا ما تكون هذه الفيتامينات ناقصة بسبب اتباع نظام

المقالة كاملة بالاسفل

April 29, 2022, 7:38 am
كتب
اعراض تدل علي نقص الفيتامينات في جسمك

شارك الموضوع


الفيتامينات

تعتبر الفيتامينات من العناصر الغذائية الهامة جدًا لجسم الإنسان ويحتاج جسم الإنسان إلى أنواع مختلفة من الفيتامينات لأن كل نوع له فوائد معينة ، ولكن غالبًا ما تكون هذه الفيتامينات ناقصة بسبب اتباع نظام غذائي غير صحي ، فاحذر من الأعراض التي تشير إلى وجود نقص في الفيتامينات. جسمك ترقبوا مقالتنا التالية عن الفيتامينات.

ما هي الفيتامينات؟ تعتبر الفيتامينات من أهم العناصر الغذائية التي توجد بشكل طبيعي في الغذاء ، فالجسم يحتاج إلى الكمية المناسبة من الفيتامينات لأداء العديد من الوظائف الهامة ، ومن أنواع الفيتامينات والمعادن: فيتامين أ ، وفيتامين ب ، وفيتامين ج ، وفيتامين د. فيتامين هـ. فيتامين ك.كالسيوم. حديد. النحاس والبوتاسيوم.الأعراض التي تدل على نقص فيتامين (أ) في الجسم يمكن أن تسبب العديد من الأعراض ، والتي تختلف باختلاف الفيتامين الذي يعاني منه الجسم ، وتختلف شدتها حسب معدل النقص في ذلك الفيتامين. 100 شعرة في اليوم ، ولكن عند نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية يزداد هذا المعدل ويبدأ الشعر في التساقط بكميات كبيرة ، وهذه العَرَض من أوضح الأعراض التي يمكن أن تدل على نقص الفيتامينات في الجسم.

2- إحساس بحرقة في القدم أو اللسان. إذا كنت تعاني من إحساس حارق في قدمك أو لسانك ، فعليك التماس العناية الطبية لأن هذا تحذير واضح من الجسم أن نقص فيتامين ، وفي معظم الحالات نقص فيتامين ب 12 ، هو سبب هذه الأعراض.


3- يلتئم الجرح ببطء ، سواء كان ذلك بالفرشاة أو الحلاقة ، ولا يلتئم الجرح بسرعة أو ينزف بسهولة ، وجفاف الجلد وأعراض أخرى لنقص فيتامين سي.

4- آلام العظام يمكن أن يكون ألم العظام أحد أعراض نقص الفيتامينات في الجسم ، وخاصة فيتامين د ، لأنه يساعد في بناء قوة العظام ، ونقص هذا الفيتامين أكثر شيوعًا عند الأطفال منه لدى البالغين ، لذلك من المرجح أن يكون الأطباء يجب وصف المكملات الغذائية للرضع والأطفال في سن مبكرة للوقاية من نقص فيتامين د.

5- خفقان القلب: - نقص الفيتامينات في الجسم يمكن أن يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب وخاصة نقص الكالسيوم ، وإذا تم تجاهل العلاج يمكن أن يؤدي نقص الفيتامينات إلى ألم في الصدر وأعراض أخرى لنقص الكالسيوم:

تشنجات حول الفم. تشنجات عضلية. الأظافر هشة. صعوبة المشي وكسر العظام. الأعراض الأخرى التي تشير إلى نقص الفيتامينات في جسمك هي الشعور بالغثيان والتعب. ضيق في التنفس. دوخة. ضعف الرؤية وخاصة في الليل. جلد شاحب أو أصفر. فقدان الوزن. محبط. زيادة خطر الإصابة بالعدوى. وتنميل في الأطراف. ضعف العضلات ؛ صعوبة في التركيز. أفضل طريقة لعلاج نقص الفيتامينات هي تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل الألبان واللحوم والأسماك والبيض والحبوب الكاملة والخضروات مثل البطاطس والبروكلي والسبانخ والفواكه مثل الأفوكادو والبطيخ والفراولة ، إلخ.

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play