البترول تعلن حالة الطوارئ القصوي في محطات البنزين

مختصر المقالة : عقد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا اجتماعا موسعا ضم فيه رؤساء شركات توزيع ونقل المنتجات البتروليه والبوتاجاز والغاز الطبيعي التابعه لقطاع البترول والشركات الأجنبية والخاصة العاملة ف

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

البترول تعلن حالة الطوارئ القصوي في محطات البنزين

مختصر المقالة : عقد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا اجتماعا موسعا ضم فيه رؤساء شركات توزيع ونقل المنتجات البتروليه والبوتاجاز والغاز الطبيعي التابعه لقطاع البترول والشركات الأجنبية والخاصة العاملة ف

المقالة كاملة بالاسفل

April 29, 2022, 11:20 am
البترول تعلن حالة الطوارئ القصوي في محطات البنزين

شارك الموضوع


عقد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا اجتماعا موسعا ضم فيه رؤساء شركات توزيع ونقل المنتجات البتروليه والبوتاجاز والغاز الطبيعي التابعه لقطاع البترول والشركات الأجنبية والخاصة العاملة في السوق المصري تم خلاله التأكيد على توافر أرصدة وإمدادات المنتجات البتروليه والغاز الطبيعي والبنزين خلال الفترة المقبلة في ظل زيادة سعة التخزين بالمستودعات ومــعامل التكرير والموانئ البتروليه وانتظام برامج الاستيراد، فيما يخص الجانب الذي يتم تلبيته من الخارج.

وكان قد حضر الاجتماع علاء البطل الجيولوجي والرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول ومعاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية المهندس مجدي توفيق نائبه للنقل والتوزيع والمهندس محمود ناجي .

وخلال الاجتماع الذي جاء في ظل ازمة الأحداث العالمية وتدهور وجود الوقود في عدد من دول العالم وحلول عيد الفطر المبارك، أكد المهندس طارق الملا المتابعة المستمرة بشكل يومي للتأكيد على توافر المنتجات بسهولة ويسر للمواطنين ، خصوصا مع موسم الإجازات الحالية، وكذلك موسم الحصاد التي تشهد زيادات موسمية في مثل الفترات، ويتم الوفاء بها بانتظام، وذلك بحسب بيان صدر اليوم.

وأكد الوزير طارق الملا على الاستعداد التام لتوزيع المخزونات بالمــستودعات في كافة انحاء الجمهورية واستمرار تأمين تغذيتها، كما أكد الملا على توافر الأرصدة من المنتجات البترولية والغاز بكافة محطات التموين، وعلى وجه الخصوص وجه بالمتابعة اللحظية الأرصدة وجاهزية المحطات على الطــرق السريعة والتي تشهد زيادة في معدلات السفر وكذلك تشغيل المستودعات بشكل كامل خلال فترات الإجازات والأعياد الحالية والمراقبة المستمرة لخطوط الأنابيب ومحطات الشحن، مشيرا إلى توفير شركة السهام البترولية سيارات محملة بالمنتجات البترولية بالمناطق الساحلية للتدخل السريع حال حدوث تزاحم في بعض المحطات.

ونوه الوزير طارق الملا خلال هذا الاجــتماع باستمرار عمل غرفة الــطوارئ المركزية بالوزارة على مدار الساعة وبالتنسيق الكامل والمباشر مع جميع عناصر منــظومة العــمل لضــمان المــزيد من ســلامة ويسـر عــمليات نقل وتداول المنتجات.

وشدد الملا على أهمية الالتزام الكامل بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية اللازمة لأمان عمليات التداول، لافتا إلى ما تحقق في مجال تأمين إمدادات الوقود للسوق المحلي من نجاحات على صعيد زيادة الطاقات التكريرية والتخزينية والتسهيلات اللازمة وزيادة أطوال شبكات أنابيب البترول والغاز.

وكشف وزير البترول طارق الملا أن وراء ذلك اســتراتيجيه وضــعها قطاع البترول بــدأت عام 2016 وكان أحــد مــحاورها تحويل مــصر لمركز إقليمي لتجــارة وتداول البتــرول والغــاز وما واكبها من استقرار سياسي وإصلاح اقتصادي مكنها من تحقيق أهدافها.

رفع اسعار البنزين

وكانت قد اعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في بيان لها يوم الجمعه الموافق 15 ابريل عن رفع اسعار البنزين

واتخذت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قرار رفع اسعار البنزين بانواعه 25 قرشا مع ثبات سعر السولاررفع سعر البنزين 92 اليوم بقيمة 25 قرشًا ليصبح 8.75 جنيهرفع سعر البنزين 95 اليوم بقيمة 25 قرشًا ليصبح 9.75 جنيهثبات سعر السولار 6.75 جنيهًا.


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play