فوائد الكركم لانقاص الوزن

مختصر المقالة : الكثير من الناس يبحثون عن طرق طبيعية يمكن أن تساعدهم على إنقاص الوزن وتشمل الأسئلة الأكثر شيوع ا المتعلقة بفقدان الوزن ما يلي هل يمكن للكركم أن يساعد في إنقاص الوزن لذا تعرف معانا من خلال الفقرا

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

فوائد الكركم لانقاص الوزن

مختصر المقالة : الكثير من الناس يبحثون عن طرق طبيعية يمكن أن تساعدهم على إنقاص الوزن وتشمل الأسئلة الأكثر شيوع ا المتعلقة بفقدان الوزن ما يلي هل يمكن للكركم أن يساعد في إنقاص الوزن لذا تعرف معانا من خلال الفقرا

المقالة كاملة بالاسفل

June 28, 2022, 8:03 am
كتب
فوائد الكركم لانقاص الوزن

شارك الموضوع


الكركم

الكثير من الناس يبحثون عن طرق طبيعية يمكن أن تساعدهم على إنقاص الوزن ، وتشمل الأسئلة الأكثر شيوعًا المتعلقة بفقدان الوزن ما يلي: هل يمكن للكركم أن يساعد في إنقاص الوزن؟ لذا تعرف معانا من خلال الفقرات التالية حول فوائد الكركم لفقدان الوزن وكيف يمكن استخدامه للحصول على هذه الفوائد وغيرها من المعلومات التي تهم الجميع.

فوائد الكركم لإنقاص الوزن

لقد درست العديد من التجارب دور الكركم في إنقاص الوزن ، وقد اقترحت بعض الدراسات بالفعل أن الكركمين ، أهم مكون للكركم ، يمكن أن يساعد في منع حدوث عوامل معينة. الأمراض الالتهابية التي تلعب دورًا في السمنة في الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن. أشارت بعض الدراسات الأخرى التي أجريت على الحيوانات إلى أن الكركمين يمكن أن يساعد أيضًا في إنقاص الوزن وتقليل نمو الأنسجة الدهنية ، بالإضافة إلى تقليل كمية زيادة الوزن وتحسين حساسية الجسم لهرمون الأنسولين.

وجدت دراسة أجريت على 44 شخصًا يعانون من صعوبة في إنقاص الوزن أن تناول 800 مجم من الكركمين و 8 مجم من البيبيرين (مادة في الفلفل الاسود تساعد على امتصاص الكركمين) مرتين يوميًا ساعد في فقدان قدر كبير من الوزن ومحيط الخصر وكتلة الجسم. . على الرغم من النتائج الواعدة للعديد من دراسات وتجارب الكركم الحالية ، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لدعم دور الكركم في إنقاص الوزن ، لذلك ننصحك باستشارة طبيبك أولاً قبل الاعتماد على الكركم ، خاصة في حالة وجود أي مشكلة صحية أخرى. . .


فوائد الكركم للدهون الثلاثية بالإضافة إلى التجارب المتعلقة بفوائد الكركم للتخسيس وفقدان الوزن ، أشارت نتائج دراسة أجريت على بعض الأرانب بعد إدخال الكركم في نظامهم الغذائي إلى أن الكركم يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية الضارة. ، ومنع أكسدة الكوليسترول الذي يمكن أن يسبب التهابات تصلب الشرايين في حالة الأكسدة. لكن بالرغم من هذه النتائج ، لا بد من الإشارة إلى أن معظم هذه التجارب أجريت على الحيوانات ، لذا فإن تأثير الكركم على خفض الدهون الثلاثية والكوليسترول لدى البشر لا يزال بحاجة إلى مزيد من الأدلة .

طريقة:

الكركم والليمون لإنقاص الوزن يبحث الكثيرون عن وصفات مختلفة يمكن تجربتها والتي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن ، ومن أشهر هذه الوصفات خليط الكركم مع الليمون ، وفيما يتعلق بهذه الوصفة يعتقد بعض الخبراء أن يمكن أن يساعد الليمون مع الكركم على زيادة التمثيل الغذائي وبالتالي المساعدة في إنقاص الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد على التخلص من المواد السامة من الجسم ويقلل من مقاومة الأنسولين. يحتوي الكركم أيضًا على مكونات يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن وتمنع أو تقلل الالتهاب ، ولكن ننصحك باستشارة أخصائي قبل الاعتماد على مثل هذه الوصفات ، لأن معظم التجارب هي تجارب شخصية ويمكن أن تؤثر سلبًا على الآخرين ، خاصة في حالة أي مشاكل صحية أخرى.

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play