لمنح الجنسية المصرية للاجانب تعرف علي الشروط المطلوبة

مختصر المقالة : الجنسية المصرية للاجانب الخبير القانوني محمد عبد الناصر يؤكد أن مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بخصوص منح الجنسية المصرية للأجانب

المقالة كاملة بالاسفل


تسجيل دخول الموقع login

لمنح الجنسية المصرية للاجانب تعرف علي الشروط المطلوبة


مختصر المقالة : الجنسية المصرية للاجانب الخبير القانوني محمد عبد الناصر يؤكد أن مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بخصوص منح الجنسية المصرية للأجانب

المقالة كاملة بالاسفل

روابط صديقة

منذ 3 اسابيع
November 4, 2022, 10:51 am
لمنح الجنسية المصرية للاجانب تعرف علي الشروط المطلوبة
كتب

شارك الموضوع


الجنسية المصرية للاجانب

الخبير القانوني محمد عبد الناصر ، يؤكد أن مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بخصوص منح الجنسية المصرية للأجانب.

و تابع خلال مداخلة هاتفية اليوم القانون ينص في مادته الأولى يجوز لرئيس مجلس الوزراء منح الجنسية المصرية للأجانب، اذا توافرت هذة الشروط الاتية .

ووضح الشرط الاول شراء عقار مملوك للدولة، أو اغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة بقيمة لا تقل عن 500 ألف دولار أمريكي محولون من الخارج، رئيس مجلس الوزراء يصدر قرارا بناء على عرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالاتفاق مع الجهات صاحبة الولاية بتحديد المباني والأراضي المتاحة للبيع.

christian-dogma.com

واشار أن الشرط الثاني هو إنشاء أو المشاركة في مشروع استثماري بقيمة لا نقل عن 400 ألف دولار أمريكي، يحولون من الخارج، و مشاركة بنسبة لا تقل عن 40 بالمائة من رأس مال المشروع، و يؤكد أن الشرط الثالث وضع مبلغ 750 ألف دولار أمريكي بتحويل بنكي من الخارج، كوديعة يتم استرداد هذا المبلغ بعد مرور 5 سنوات بالجنيه المصري بقيمة الصرف المعلن من البنك المركزي المصري في وقت الاسترداد.

واكد لا يتعدي السعر في تاريخ الإيداع، و من غير فوائد، ووضع مبلغ مليون دولار أمريكي بموجب تحويل بنكي من الخارج، كوديعة تسترد بعد مرور ثلاث سنوات بالجنيه المصري بسعر الصرف المعلن من البنك المركزي في تاريخ الاسترداد، ولا يجاوز السعر في تاريخ الإيداع، وبدون فوائد.اقرا ايضا:للمصريين خطوات استخراج جواز سفرتعرف علي رسوم استخراج جواز السفر المصري

رسوم جواز السفر المصري قيمة استخراج جواز السفر تبلغ 500 جنيه، و المتقدم اذا لا يحمل مؤهل دراسي فيجب دفع ضمان اجتماعي وتقدر قيمته بـ 400 جنيه.

إقرأ ايضا:

خطوات استخراج جواز السفر المصري 2022

هناك الكثير من المستندات والأوراق الرسمية والشخصية المطلوبة لاستخراج جواز السفر المصري وتشمل ما يلى:

- احضار صورة بطاقة الشخصية بالإضافة للأصل للاطلاع.

-احضار 4 صور شخصية بخلفية بيضاء مقاس 4 في 6 حديثة .

- احضار الشهادة العسكرية لإثبات الموقف الجيش للذكور.

- احضار صورة شهادة الدراسية إذا لم يكن مسجل على بطاقة الرقم القومي.

- إثبات الحالة الاجتماعية للإناث.

- احضار جواز السفر القديم .

- تقديم شهادات الميلاد المميكن للأطفال وإضافة رقم البطاقة الشخصية للأب على الشهادة.

- الذهاب إلى مصلحة الجوازات القريبة ن مكان السكن والحصول منها على نموذج 29 جوازات، و استكمال جميع البيانات المطلوبة في الاستمارة، ثم التوجه لمكتب مراجعة الأوراق ولصق الصور. و المتقدم يحصل على إيصال رسوم تجديد جواز السفر المصري 2022، وهذا يتم دفع الرسوم في الخزينة وتسليمها للموظف المسؤل عن ذلك والتوجه في الوقت المحدد لاستلام الجواز الجديد.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play