مشروبات بديلة للمسكن وداعا لألام الصداع تعرف عليهم

مختصر المقالة : بعض الأشخاص لا يحبون تناول المسكنات بسبب الأضرار التي تفعلها خصوصا عند تناولها بجرعات عالية و هذا الامر يجعل هؤلاء الاشخاص يقومون بالبحث عن الطرق الطبيعية الفعالة في علاج الصداع

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

مشروبات بديلة للمسكن وداعا لألام الصداع تعرف عليهم

مختصر المقالة : بعض الأشخاص لا يحبون تناول المسكنات بسبب الأضرار التي تفعلها خصوصا عند تناولها بجرعات عالية و هذا الامر يجعل هؤلاء الاشخاص يقومون بالبحث عن الطرق الطبيعية الفعالة في علاج الصداع

المقالة كاملة بالاسفل

November 15, 2022, 4:03 am
كتب
مشروبات بديلة للمسكن وداعا لألام الصداع تعرف عليهم

شارك الموضوع


مشروبات

بعض الأشخاص لا يحبون تناول المسكنات، بسبب الأضرار التي تفعلها ، خصوصا عند تناولها بجرعات عالية، و هذا الامر يجعل هؤلاء الاشخاص يقومون بالبحث عن الطرق الطبيعية الفعالة في علاج الصداع.

مشروبات تحارب الصداع

christian-dogma.com

نوضح في هذا التقرير قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب ، استشاري التغذية والبكتيريا والمناعة ، إن هناك مشروبات تجنبك تناول المسكنات ، لما لها من قدرة كبيرة على تسكين آلام الجسم ، وخاصة آلام الرأس.

وأضافت نهلة أن الماء من أفضل المشروبات التي تساعد في علاج الصداع ، خاصة إذا كان سبب الصداع هو الجفاف ، مشيرة إلى أهمية شرب الكثير منه طوال اليوم ، للحفاظ على ترطيب الجسم.

وأوضح مستشار التغذية أن القهوة تلعب دورًا رئيسيًا في تخفيف الصداع ، والسبب هو احتوائها على نسبة عالية من الكافيين ، مما يساهم أيضًا في الشعور باليقظة ، وتحسين التركيز وزيادة الانتباه.

وأكدت أن شرب القهوة مع بعض مسكنات الآلام ، مثل الباراسيتامول ، يساعد في التخلص من الصداع بشكل أسرع ، حيث يزيد الكافيين من فعاليتها في الجسم.

وقالت نهلة إن الشاي هو أيضا مشروب غني بالكافيين ، موضحة أنه بإضافة النعناع إليه ، فإنه يكتسب خصائص تهدئة العضلات وتهدئة الأعصاب ، مما يساعد في التغلب على الصداع وتخفيف تقلصات المعدة عند تناولها.

هناك مشروبات أخرى يمكن تناولها لعلاج الصداع ، ومن أهمها:

الشاي الأخضر: يحتوي على نسبة عالية من الكافيين ، كما أنه غني بمضادات الأكسدة والمركبات النباتية المضادة للالتهابات.

- عصير التوت: إذا كان الصداع ناتجًا عن نقص فيتامين ب في الجسم ، فيوصى بتناول هذا المشروب ، والذي يتميز أيضًا باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

لكن يجب الحرص على عدم الإفراط في تناول هذا المشروب ، حيث أن تناوله بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية معينة.

2- عصير الليمون بالخزامى

كل ما عليك فعله عندما يكون لديك صداع ناتج عن التعب وقلة النوم هو شرب كوب من عصير الليمون مع اللافندر المحلى بالعسل لأن هذا المشروب يحتوي على العناصر الغذائية المضادة للشيخوخة. - الالتهابات التي تساعد على الاسترخاء والشعور بالراحة.

3- شاي أعشاب بالزعتر والمريمية

مضاد قوي للالتهابات ومسكن للآلام ، ويمكن الاعتماد عليه في تخفيف احتقان الأنف المصاحب لنزلات البرد ، وطريقة تحضيره بسيطة ، أضف ملعقة من الزعتر والمريمية إلى كوب من الماء الساخن المحلى بالقليل من العسل.

4- شاي الزنجبيل والليمون

يستمد هذا المشروب خصائصه المهدئة للألم من آلام الجسم ، ومضادات الأكسدة المتوفرة بكثرة في الزنجبيل حيث يساعد في تخفيف آلام المفاصل والعضلات ، بالإضافة إلى دور الليمون في علاج الصداع.

5- عصير أناناس

يساعد عصير الأناناس في تخفيف تقلصات البطن الناتجة عن عسر الهضم والحيض ، فضلاً عن دوره الفعال في تخفيف آلام المفاصل ، حيث يحتوي على إنزيم البروميلين المضاد للالتهابات.


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play