بابا نويل وشجرة الميلاد معلومات هتعرفها لاول مره عن بابا نويل الاصلى

مختصر المقالة : تحتفل الكنيسة الكاثوليكية في مصر بذكرى القديس نيكولاس أسقف ميرا وهو الشخصية الحقيقية لسانتا كلوز وبحسب دراسة أعدها الأب وليم عبد المسيح سعيد بعد الاحتفالات و لد نيكولاس في نهاية القرن الثالث

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

بابا نويل وشجرة الميلاد معلومات هتعرفها لاول مره عن بابا نويل الاصلى

مختصر المقالة : تحتفل الكنيسة الكاثوليكية في مصر بذكرى القديس نيكولاس أسقف ميرا وهو الشخصية الحقيقية لسانتا كلوز وبحسب دراسة أعدها الأب وليم عبد المسيح سعيد بعد الاحتفالات و لد نيكولاس في نهاية القرن الثالث

المقالة كاملة بالاسفل

December 7, 2022, 5:40 pm
بابا نويل وشجرة الميلاد معلومات هتعرفها لاول مره عن بابا نويل الاصلى

شارك الموضوع


تعرف على شخصية بابا نويل

تحتفل الكنيسة الكاثوليكية في مصر بذكرى القديس نيكولاس ، أسقف ميرا ، وهو الشخصية الحقيقية لسانتا كلوز وبحسب دراسة أعدها الأب وليم عبد المسيح سعيد ، بعد الاحتفالات ، وُلد نيكولاس في نهاية القرن.

الثالث للميلاد في مدينة باتار بآسيا الصغرى وكان والده أبيفانيوس ووالدته تونة من أغنياء بلادهم واشتهروا بمخافة الرب وعمل الخير وتوزيع الصدقات ، وكانوا عاقرين ما زالوا يصلون إلى الله ويطلبون منه أن يعطيهم طفلاً.

وهكذا استجابت صلواتهم ، وولد لهم ابن اسمه نيكولاس لقد اهتموا بتنشئته المسيحية الصالحة وتلقينه العلوم الروحية وكذلك علوم العالم.

شعر معلمه بقوة النعمة الإلهية التي تغمره بغزارة ، بينما كان يتفوق على أصحابه في اكتساب المعرفة وفي ممارسة أعمال الفضيلة ، منذ صغره ، ورُسم شماسًا ، ثم أصبح راهبًا في دير حيث ابن عمه. كان رئيسه ، لذلك أظهر هناك شكلاً من أشكال الزهد والعبادة لا تقدر عليه القدرة البشرية.

بعد وفاة والديه ، وزع مار نيقولاوس امواله الكثيرة على الفقراء والمحتاجين.

انتقل إلى مدينة ميرا الواقعة جنوب تركيا ، لأن عمه كان أسقفًا. فقام عمه برسمه كاهنًا ، وعينه رئيسًا لدير على أطراف بلدة ميرا ، وتوقع له مستقبلًا مشرقًا في خدمة الكنيسة ، لأنه سيشغل مكانة مرموقة هناك.

اشتاق القديس نيقولا إلى زيارة الأماكن المقدسة ، وطلب بركات قبر الخلاص ، فقد ركب البحر وخلال الرحلة قامت عاصفة وسقط على اثرها أحد طاقم البحارة من على السارية ومات فصلى القديس نيقولاس إلى الله فأعاده إلى الحياة.

.

وقد انتقل عم القديس نيقولاس الى ربه وحل محله أسقف آخر. بعد أن عاد نيكولاس إلى ديره بعد زيارة الأماكن المقدسة ، رأى ذات ليلة حلمًا غريبًا. كان زيًا من الحبر اللامع قدم له ليرتديه ، ورأى أيضًا عرشًا مرتفعًا ورجلًا يقول له: اذهب واجلس على هذا العرش. وفي ليلة أخرى ، رأى السيد المسيح يسلمه الإنجيل المقدس والسيدة العذراء مريم تناوله الحلة الحبرية.

عاش القديس نيقولا ، الأسقف ، حياة ناسك زاهد ورع ومتقشف. كان يرتدي الثوب الرهباني ويرتدي الصوف الخشن على جسده تحت الرداء الأسقفي اللامع ، وكان يصلي نهارا وليلا ولا يفعل.

يأكل وجبة بسيطة واحدة فقط في اليوم ولم يذق اللحم قط. وباركه الله بالحكمة في تدبير رعاياه ، فكان يحكمها بالإيمان والخوف من الرب ، وكم مرة جادل الرب بصلوات صادقة.

يطلب منه إعفائه من حمل الرسالة الأسقفية مقدراً حجم المسؤولية. ثم ظهر له الرب يسوع في المنام وكلمه قائلاً: لا تخف يا نيقولاس ، فأنا لن أتخلى عنك ما دمت تقوم بواجبات الأسقفية بصدق وأمانة.

كان اهتمام القديس نيقولاس بالفقراء في رعيته واضحًا وملموسًا ، ومن خلاله يمثل عناية الله بجميع المخلوقات ، ولا سيما الضعيفة منها.

في عام 303 م أثار الإمبراطور الروماني دقلديانوس اضطهاد المسيحية ، مما تسبب في معاناة المؤمنين من جميع أنواع العذاب ، وأمر بإغلاق كنائسهم وإتلاف كتبهم المقدسة ، فحبس كثيرين منهم ونفيهم. البقية.

إن نصيب رعاة الكنيسة من هذا الاضطهاد وفير جدًا ، ومن بين هؤلاء الرعاة الصالحين القديس نيكولاس ، الذي سجنه جنود قيصر وتسبب في آلام مريرة . وتحمل كل ذلك بصبر كبير.

من أجل المسيح الفادي ، ظل نيقولاس مسجونًا حتى هزم الملك قسطنطين أعدائه وفتح أبواب السجن.

واستراح في الرب في 6 ديسمبر 341 م.

christian-dogma.com

يبلغ من العمر ثمانين عامًا وقد أمضى أكثر من أربعين عامًا في خدمة أسقفية ميرا.

انتشر اكرامه في جميع أنحاء الكنيسة منذ القرن العاشر الميلادي. وقد حفظت رفاته في مدينة باري جنوب إيطاليا منذ عام 1087 م ، في الكاتدرائية التي أقيمت باسمه والتي يأتي إليها العديد من المؤمنين تكريماً لهذا القديس ، وذلك بفضل كرمه وكرم تجاه الأطفال ، والتي يجعله الأب عيد الميلاد ، أو بابا نويل ، الذي يوزع هداياه على الفقراء خلال فترة عيد الميلاد.


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play