نصائح هامة لغذاء صحي ل مرضى الكوليسترول

مختصر المقالة : يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم إلى العديد من المشاكل الصحية بعضها خطير والنظام الغذائي المتبع هو عامل رئيسي يمكن أن يساهم في ارتفاع مستوياته

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

نصائح هامة لغذاء صحي ل مرضى الكوليسترول

مختصر المقالة : يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم إلى العديد من المشاكل الصحية بعضها خطير والنظام الغذائي المتبع هو عامل رئيسي يمكن أن يساهم في ارتفاع مستوياته

المقالة كاملة بالاسفل

January 15, 2023, 6:21 am
كتب
نصائح هامة لغذاء صحي ل مرضى الكوليسترول

شارك الموضوع


نصائح لمرضى الكوليسترول

يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم إلى العديد من المشاكل الصحية ، بعضها خطير ، والنظام الغذائي المتبع هو عامل رئيسي يمكن أن يساهم في ارتفاع مستوياته ، لذلك إذا كنت تعاني من بعض مشاكل الكوليسترول ، فنحن نقدمها لك في المقال التالي اتباع نظام غذائي لمرضى الكوليسترول بتفاصيل كبيرة ، وما الأطعمة المسموح بها والآمنة للأكل ، والأطعمة التي يجب تجنبها والنصائح الأخرى ستساعدك كثيرًا ، لذا تأكد من اتباعها.

اتباع نظام غذائي لمرضى الكوليسترول يمكن أن يجعلك ارتفاع مستويات الكوليسترول في الجسم عرضة للإصابة بأمراض القلب ، واتباع نظام غذائي صحي له تأثير كبير على خفض هذه النسبة وتقليل عوامل الخطر. إذن هنا مثال على نظام غذائي عالي الكوليسترول ، سواء من الأطعمة المفيدة والضارة: تشمل الأطعمة المسموح بها الأطعمة التي يمكن تضمينها في النظام الغذائي.

الأطعمة التالية مخصصة لخفض الكوليسترول:

البقوليات مثل العدس والفاصوليا والبازلاء ، حيث تحتوي البقوليات على كمية عالية من الألياف والمعادن والبروتين.


الأفوكادو مصدر غني بالدهون والألياف غير المشبعة ، وهو مفيد في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

بعض أنواع المكسرات ، مثل اللوز والجوز ، غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والمعادن المفيدة ، بالإضافة إلى فيتوسترولس الذي يساعد على خفض الكوليسترول وتقليل امتصاص الكوليسترول.

الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل ، وهي مصدر جيد للأحماض الدهنية طويلة السلسلة وتساعد على رفع نسبة الكوليسترول الجيد.

الحبوب الكاملة مثل الشعير والشوفان ، حيث توفر هذه الأنواع نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى التي يمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول.


تعتبر الفواكه مثل التوت والعنب مصدرًا رائعًا للألياف القابلة للذوبان ، والتي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول ، وتحتوي على مكونات نشطة بيولوجيًا تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

الخضار ، وخاصة الخضار الورقية الداكنة ، غنية بالألياف ومضادات الأكسدة والبروتين ، بالإضافة إلى أنها منخفضة السعرات الحرارية ، وكل هذه العوامل تساعد في الحفاظ على وزن صحي ومستويات الكولسترول الطبيعية.

أطعمة الصويا ، حيث أظهرت بعض الدراسات أن أطعمة ومنتجات الصويا يمكن أن تساعد في خفض الكوليسترول السيئ وزيادة الكوليسترول الجيد في الجسم.

christian-dogma.com

مشروبات خفض الكوليسترول

عند اتباع نظام غذائي لمرضى الكوليسترول ، يبحث المرضى عن مشروبات آمنة وصحية ، وإليك بعض تلك المشروبات: الشاي الأخضر. عصير بيري. زنجبيل. كاكاو. طماطم

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play