ارتفاع أسعار السجائر والمعسل وشعبة الدخان ترد لتحسم الجدل

مختصر المقالة : رد إبراهيم إبابي رئيس شعبة الدخان في اتحاد الصناعات على ما إذا كانت هناك زيادة في أسعار السجائر والمعسل وقال حتى الآن لا وأضاف في حديثه أن الشركات بعد تسعير الدولار الجديد لم ترفع

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

ارتفاع أسعار السجائر والمعسل وشعبة الدخان ترد لتحسم الجدل

مختصر المقالة : رد إبراهيم إبابي رئيس شعبة الدخان في اتحاد الصناعات على ما إذا كانت هناك زيادة في أسعار السجائر والمعسل وقال حتى الآن لا وأضاف في حديثه أن الشركات بعد تسعير الدولار الجديد لم ترفع

المقالة كاملة بالاسفل

January 25, 2023, 10:13 am

شارك الموضوع



زيادة في أسعار السجائر

رد إبراهيم إبابي رئيس شعبة الدخان في اتحاد الصناعات على ما إذا كانت هناك زيادة في أسعار السجائر والمعسل ، وقال: حتى الآن لا.

وأضاف ، في حديثه في الحدث اليوم ، أن الشركات بعد تسعير الدولار الجديد لم ترفع أسعار الدولار.

وتابع: هناك اتفاق بين شركتي السجائر والمعسل على عدم زيادة السعر ، وهناك تعاون على عدم الضغط على المواطنين .


وأشار إلى أن كميات كبيرة من التبغ الخام يتم استيرادها من الهند ، فإذا تم التعامل مع الجنيه فى الهند مثل روسيا فلن تكون هناك زيادة في أسعار السجائر.

وأشار إلى أنه إذا لم يتم اتخاذ هذا القرار ويتم التعامل بالدولار ، فستكون هناك زيادة في سعر السجائر.

وأوضح أن البعض قد يتجه إلى السوق السوداء ، وفي هذه الحالة سيكون هناك ارتفاع في الأسعار.

christian-dogma.com

خطورة السجائر الإلكترونية

من ناحية أخرى قال الدكتور أحمد عبد المجيد أمين سر لجنة الصحة بمجلس الشيوخ إن هناك 3 أنواع من السجائر الإلكترونية من بينها التبغ المسخن والسجائر الإلكترونية والسجائر العادية بالإضافة إلى السجائر والسجائر وجميعها ضار جدا بالصحة العامة ، مبينا أن المادة 87 من قانون العقوبات تعاقب كل من يدخن في الأماكن العامة وبين الطلاب سواء بالسجائر العادية أو الإلكترونية.


وأضاف عبد المجيد ، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية إنجي أنور ، في برنامج مصر الجديدة المذاع على قناة الخ الفضائية اليوم الاثنين ، أن الاقتراح المقدم لحظر السجائر الإلكترونية في مجلس الشيوخ رافقه. بإرادة المندوب محمد عمارة بشأن معاملة السيجارة الإلكترونية . و vape هي نفس معاملة السجائر العادية وتطبيق القواعد المعمول بها لمنع تدخينها داخل الأماكن العامة بشكل عام وبين الطلاب في الحرم الجامعي بشكل خاص.

وتابع: اعتمدت السجائر الإلكترونية على الترويج لها من خلال إقناع المدخنين بأنها وسيلة للإقلاع عن تدخين السجائر العادية ، ولكن سرعان ما اتضحت نواياهم ، وثبت أن هذه السجائر الإلكترونية هي نوع آخر من أنواع التدخين وتسبب الإدمان. تمامًا مثل السجائر العادية ، لكنها أكثر خطورة لأن البخار المستنشق قد يحتوي على النيكوتين ، وهو المادة المسببة للإدمان في التبغ.

وتابع: السجائر الإلكترونية تعتبر من وسائل التدخين الضارة بصحة الإنسان ، يلجأ إليها عدد كبير من الشباب والأطفال وطلاب المدارس والجامعات ، وذلك لإدمانهم السوائل المنكهة. وهي أجهزة تعمل بالطاقة . التي يستخدمها الناس لتسخين السائل الذي يظهر على شكل دخان يمكن استنشاقه. إن دخان المدخنين يعرض كل من المدخنين وغير المدخنين لأضراره لأنه يسبب سرطان الرئة ويزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play