الحق والضلال

اعرف أعلى 3 شهادات ادخار في البنوك عائد يصل إلى 23 فى المئة

اعرف أعلى 3 شهادات ادخار في البنوك عائد يصل إلى 23 فى المئة

نقاط الموضوع (للانتقال السريع)

  • شهادات ادخار متنوعة
  • شهادة ابن مصر
  • البنك المركزي المصري
  • بنك التنمية الأفريقي

أعلنت عدد من البنوك المصرية شهادات ادخار متنوعة ، أما بالنسبة لأفضل 3 شهادات فهي في البنك المصري الخليجي ، والبنك الأهلي المصري ، وبنك مصر .

شهادات ادخار متنوعة

يقدم البنك المصري الخليجي أعلى فائدة على شهادات الادخار في مصر وهي ثروة بلس

لمدة 3 سنوات ، والحد الأدنى للإصدار 1،000 جنيه ومضاعفاتها ، حيث يبلغ معدل العائد 23٪ في العام الأول. وبعد نهاية العام يتغير حسب سعر
الإيداع المعلن من قبل البنك المركزي المصري.

christian-dogma.com

البنك المركزي المصري

ومن بين أعلى الشهادات في البنوك المصرية الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج ، ومدتها 3 سنوات ، حيث يبلغ معدل العائد في السنة الأولى 22٪ ، والسنة الثانية 18٪ ، والسنة الثالثة 16٪ ، و الحد الأدنى للشراء ألف جنيه ومضاعفاتها ويكون العائد شهرياً طوال مدة الشهادة.

شهادة ابن مصر

كما طرح بنك

مصر شهادة ابن مصر ، لمدة 3 سنوات ، بعائد متناقص ، والحد الأدنى ألف جنيه ومضاعفاتها ، والعائد 22٪ في السنة الأولى
، و 18٪ في السنة الثانية ، و 16 ٪ في السنة الثالثة ويدفع العائد شهرياً.

christian-dogma.com

بنك التنمية الأفريقي

أكد محافظ البنك المركزي حسن عبد الله ، على أهمية الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي ، والتي تشرفت مصر باستضافتها خلال الفترة من 22 إلى 26 مايو ، مشيرا إلى نقطة انطلاق جديدة للبناء على ما تقدم والتقدم نحو المستقبل لدعم دول

القارة من خلال تبادل الخبرات والتجارب في المجال التكنولوجي والأفكار البناءة من أجل إفريقيا خضراء.

وأعرب المحافظ في كلمته في ختام الاجتماعات اليوم عن تقديره الكبير لأعضاء مجلس المحافظين

ومجلس المديرين التنفيذيين وجميع المشاركين على دعمهم الكبير في عملية تعزيز التعاون المشترك واعتماد كل المواضيع قيد المناقشة.

كما كشف إلى نجاح الدولة المصرية ، بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية ، في استضافة هذه النسخة المتميزة من الاجتماعات السنوية ، والتي وصفها رئيس

البنك ، اقتصاد اديسينا ، بأنها الأفضل على الاطلاق.

christian-dogma.com

وأعلن المحافظ عن إشادته بالدور الحيوي الذي تقوم به مجموعة بنك التنمية الأفريقي في تعزيز الاستقرار وإعادة الهيكلة الاقتصادية وبناء صمود الدول الهشة في مواجهة التحديات التي يشهدها العالم حاليا ومنها المخاطر الجيوسياسية ومعدلات التضخم المرتفعة وتكلفة الديون.

كما رحب المحافظ بتولي كينيا رئاسة مجلس المحافظين في الدورة الجديدة ابتداء من شهر مايو الجاري ، معربا عن ثقته في قدرة الدولة الشقيقة على تنظيم نسخة مميزة من الاجتماعات السنوية لعام 2024 خلال الفترة من من 27 إلى 31 مايو.

وأشار حسن عبد الله إلى أن مصر تعمل عن كثب مع بنك التنمية الأفريقي على مستوى عدة مشروعات في مجال الأمن الغذائي والاستثمارات الخضراء والقطاعات المالية.

وطالبا محافظ البنك المركزي إلى أهمية تضافر الجهود الأفريقية لبناء وامتلاك منصات لإعادة تمويل ديون دول القارة ومواجهة المخاطر العالمية المفروضة عليها بسبب الارتفاع الكبير في تكاليف الحصول على السيولة المالية. .

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play