الفيديو : بعد إعلان النتيجة التعليم تكشف طريقة التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 وسعر المادة المتظلم عليها

الحق والضلال

طريقة التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، ظهرت العديد من التساؤلات خلال الساعات الماضية، التى تبحث عن كيفية التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، وخاصة من بعد أعلان النتيجة من قبل وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، خلال الأيام الماضية، ومن بعد زادت معدلات البحث من قبل الطلاب، وأولياء أمورهم، عن طريقة التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، وهو ما سنحاول معرفتة بشكل مفصل في السطور التالية، من خلال موقع الحق والضلال، الاخباري، فتابعونا .

طريقة التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023

https://christian-dogma.com

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال الأيام الماضية، طريقة التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، وهي التي تم فتح باب التقدم فيها بداية من اليوم ولمدة أسبوعين كاملين، وفي السطور التالية سوف نقدم اليكم فى التقرير التالى التفاصيل وكافة الخطوات الخاصة بعملية التظلم علي النتيجة.

كيف تقوم بالتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 إلكترونيا ؟

ـ سيكون علي الطالب أو ولي الأمر الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلكترونيا.

ـ وبعد تنفيذ الخطوة السابقة سيكون عليك فتح رابط التظلمات من خلال اللينك التالي tazalom.emis.gov.eg/

كم تبلغ تكلفة التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 ؟

https://christian-dogma.com

ـ سوف يتم سداد مبلغ مالي مقدر بنحو 200 جنيه عن كل مادة سوف يقوم الطالب بالتظلم عليها.

ـ ومن بعد ذلك سوف يتم تسديد الرسوم المقررة لعملية التظلمات من نتيجة الثانوية العامة، ويأتي ذلك على حساب صندوق دعم المشروعات التعليمية عن طريق كافة المنافذ الخاصة بفروع فورى، ويمكن إجراء نفس الأمر في إحدى مكاتب هيئة البريد المصرى المنتشرة في كافة المحافظات.

ـ بعد ذلك سوف يتم تقديم طلب التظلم إلكترونيا عبر الإنترنت.

ـ بعدها سوف يتطلب منك الأمر أن يتم تنسيق وموعد للطالب من أجل الاطلاع على صورة ضوئية من كافات الاوراق الخاصة بـ الأسئلة والأجوبة الخاصة بالطالب صاحب التظلم.

ـ بعدها سوف يحصل الطالب على النموذج الخاص بـ الإجابة وسواء المقالية أو نماذج من بابل شيت.

ـ وكل ورقة طالب سيكون عليها باركود مخصص للطالب بحيث أن الورقة فهي تكون بمثابة اثبات كل التفاصيل المتعلقة بها و أنها خاصة بالطالب صاحب التظلم.

https://christian-dogma.com

ـ وسيكون من حق الطالب أن يشاهد ورقة إجابته والاطلاع عليها بشكل كامل.

ـ سوف يذهب الطالب بشكل فوري إلى الكنترول وذلك سيكون لكتابة ملاحظاته كاملة للتأكد من أن التصحيح منضبط.

ـ وفى حالة حصول الطالب على زيادة جديدة فى درجاته سوف يتم إخطار مكتب تنسيق الجامعات بكافة الدرجات الجديدة التى حصل عليها الطالب.

ـ واما فى حالة وجود أي خطأ ظهر من بعد المقابلة في التصحيح سوف يقبل التظلم بشكل فوري، وسوف يتم المراجعة على الفور وبعد ذلك سيكون من حق الطالب الحصول حقه بدون تردد من القائمين على المنظومة التعليمية.

تم نسخ الرابط