الفيديو : يا خراب بيت المدخنين الشركة الشرقية إيسترن كومباني تصدر فرمان رسمي عقب أنباء تحريك أسعار السجائر

الحق والضلال

هل تم تحريك أسعار السجائر؟ ظهرت العديد من الأنباء التى تشير إلى أن الشركة الشرقية إيسترن كومباني الموجودة في مصر، قامت بتحريك أسعار منتجاتها، حيث قامت الشركة بشكل فوري، بنفي كامل لكافة الأخبار المتداولة بشأن تحريك أسعار منتجاتها من سلع السجائر بالاسواق، مشددة على أن ما يتم تداوله خلال الساعات الماضية، عبر العديد من وسائل التواصل الاجتماعي، فيس بوك، بشأن زيادة ثلاثة جنيهات على كل علبة سجائر كـ ضريبة عليها، وذلك بدءًا من الأول من شهر أغسطس الجاري، فهي أخبار غير صحيحة ومزيفة وتثير البلبلة ما بين المواطنين.

هل تم تحريك أسعار السجائر بالأسواق المحلية ؟

https://christian-dogma.com

وكانت قد دعت الشركة الشرقية من خلال بيان رسمي صادر عنها، إلى ضرورة الالتزام بما يتم صدوره من قبل الشركة من البيانات الرسمية، وخاصة كافة الأنباء المتعلقة بالمنتجات الخاصة بالشركة، وعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة التى يتم تداولها، مع الاحتفاظ باتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة ضد كل من يروج تلك الأخبار وخاصة ما يتعلق بالأنباء المزيفة المتعلقة بالشركة.

هل تم تحريك زيادة سعر السجائر من الشركات المصنعة ؟

https://christian-dogma.com

وكان قد أكدت الشركة من خلال بياناتها، أن أسعار منتجاتها من السجائر بمختلف انواعها، فهي لم تتغير خلال الآونة الأخيرة، وطبقا لآخر أسعار تم الإعلان عنها من قبل شركة السجائر، والتي من بينها سجائر كليوباترا، والتى تعتبر الأوسع انتشارًا والتي يبلغ سعرها في الوقت الحالي، مبلغ 24 جنيها للعلبة الواحدة.

شركة السجائر تطالب المواطنين استخدام (QR Code)

وفي سياق متصل، فقد أوصت الشركة الشرقية من بعد ان قامت بنشر بيانها، بضرورة استخدام الأكواد الخاصة بمنتجاتها (QR Code) وهي التى يتم طباعتها على كافة منتجاتها، من علب السجائر، وذلك سيكون الغرض منه للاستعلام عن سعر البيع للمستهلك، وذلك باعتباره السعر الرسمي والصحيح في الوقت الحالي، وأن الأسعار المتداولة في كافة وغالبية الأسواق المحلية فهي أسعار غير رسمية مطبقة من قبل تجار السجائر الجشعين.

زيادة ورفع سعر السجائر المحلية في السوق المصرية

https://christian-dogma.com

وكان هناك اتجاه من جانب عدد من تجار السجائر لـ رفع أسعار السجائر المحلية في مختلف محلات التجزئة، بنسب تجاوزت الـ 100% في أسعار سجائر الكليوباترا المحلية، بعد أنباء عن نفاد المخزون من هذه السجائر المحلية في الأسواق المصرية، بسبب نقص التبغ المسخن الذي يتم استخدامه في تصنيع السجائر.

وقد جاء في خلال الفترة الأخيرة، وكان قد ارتفع سعر السجائر الكليوباترا بالسوق، الي أكثر من حوالي 27 جنيها، وهو ما يعادل نسبة تزيد عن الـ 100% من سعرها، من أجل ان تسجل سعر العبوة الآن بقيمة مالية بلغت 52 جنيها بعد الزيادة الجديدة، على الرغم أن سعرها الرسمي في داخل الشركة لا يتجاوز الـ 24 جنيها فقط.

تم نسخ الرابط